الأحد , يوليو 14 2024

المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يفتتح جناح دولة الكويت في بينالي فينيسيا

زوايا -‏‎ افتتح الأمين العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. محمد خالد الجسار جناح دولة الكويت في معرض (بينالي البندقية الدولي) الثامن عشر للعمارة لعام 2023 تحت عنوان (مختبر المستقبل) ضمن 64 جناحا وطنيا من جميع قارات العالم ، وتصدر حفل الافتتاح سعادة سفير دولة الكويت في جمهورية ايطاليا الصديقة السيد ناصر صنهات القحطاني والشيخة بيبي الدعيج الصباح رئيس مجلس إدارة جمعية السدو الحرفية ، حيث اشادو بجهود الدولة ممثلة بتنظيم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لجناح دولة الكويت وعن رعاية واثراء الحياة الثقافية الكويتية والعربية وتحفيز الحركة الابداعية معتبرا أن موضوع الجناح بعنوان (الرجوع لإعادة النظر في تخطيط الكويت ) باشراك الشباب المبدعين الكويتيين في استنباط حلول وتصورات لاشكاليات المدن الحديثة من منظور تأكيد وابراز الهوية العمرانية والحضارية لمدينة الكويت.

‏‎ويجدر بالذكر حضور وزير الثقافة والشباب بدولة الامارات العربية المتحدة الشيخ سالم القاسمي ضيفا على الجناح مهنئا بالمستوى المتميز للمشاركة الكويتية والتي تعكس حيوية حركة الابداع للشباب الكويتي والخليجي. كما حضر الافتتاح الشيخ خليفة الخليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة و الآثار ، ويستكشف الجناح هذا العام “أفكارا للتحرر وإزالة الكربون من خلال إعادة التفكير في وسائل النقل وسبل الوصول بالنظر إلى الكويت على نطاق وطني مع دراسة مركزة على مدينة الكويت باعتبارها حالة نموذجية مع عرض دراسات متنوعة تستكشف المساحات الانتقالية في المدينة التي تتراوح في النطاق والحجم.

‏‎وقد ترأس الجسار وفد المجلس الوطني بعضوية مدير ادارة الشؤون المعمارية والهندسية م. راشد العتل ومفوض الجناح م.عبدالعزيز المزيدي والفريق القائم على التنسيق حمد الخليفي وناصر عاشور ورباب كاظم ومحمد قاسم ومن الفريق الفني للمجلس الوطني عبدالله البصيلي وم. نور عبدالخالق وم.بتول عاشور وبحضور الملحق الدبلوماسي بالسفارة عبدالرزاق الشرهان ، ويفتح معرض بينالي البندقية الدولي للعمارة لعام 2023 أبوابه للجمهور من اليوم 20 مايو حتى 26 نوفمبر القادم بمشاركة 64 بلدا تقيم معارضها الوطنية في الأجنحة في 27 جناحا من حدائق (جارديني) البينالى و22 جناحا في مباني الترسانة القديمة (الأرسينالى) بالاضافة الى 14 جناحا في وسط مدينة البندقية بينها جناح الكويت.

شاهد أيضاً

فرح الهاشم : الكويت بيتي… أشعر فيها بالراحة النفسية والأمان  

«لا أشعر بالراحة النفسية، إلا عند عودتي إلى الكويت…»، هذا ما عبرت به المخرجة الكويتية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *