الخميس , يوليو 7 2022

خادم الحرمين الشريفين يؤكد حرص المملكة على تحقيق الامن والاستقرار والعدل في سوريا

اكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حرص المملكة العربية السعودية على تحقيق الأمن والاستقرار والعدل في سوريا وأن تعود بلدا امنة مستقرة سائلا الله عز وجل الخير لسوريا وشعبها الشقيق والأمة العربية وأن تتوحد كلمة العرب في كل أقطاره.جاء ذلك في كلمة القاها الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال لقائه بالرياض مساء الخميس أعضاء المعارضة السورية الذين اختتموا اجتماعاتهم في الرياض بالتزامن مع اختتام القمة الخليجية ال36.

وقال الملك سلمان في الكلمة التي اوردتها وكالة الانباء السعودية “أهلا بكم وأرحب بكم في بلدكم منطلق العروبة بلد العرب كما تعرفون وتسمى جزيرة العرب وأحب أن أقول لكم وأؤكد أن سوريا عزيزة علينا وتاريخ علاقتنا معها تاريخية ويهمنا صمود سوريا واخواننا السوريين”.

واضاف “نرجو من الله عز وجل لكم التوفيق وأن تتمكنوا ان شاء الله من تحقيق الأمن والاستقرار والعدل في سوريا وأعيد وأكرر نحن نريد الخير لكم نريد جمع الكلمة نريد أن ترجع سوريا كما كانت في الماضي”.

واكد العاهل السعودي ان المملكة وهي منطلق العروبة تتحمل مسؤولية اكبر تجاه سوريا معربا عن امله أن تتوحد كلمة العرب في كل أقطاره وفي كل أماكنه وان يكون العرب يدا واحدة وامة واحدة.

وشدد على ضرورة احترام الاديان كلها مؤكدا ان “المملكة لن تتنازل عن خدمة الدين والعروبة والجزيرة العربية”.

من جهته اعرب رئيس الوزراء السوري السابق رياض حجاب في كلمة انابة عن اعضاء المعارضة السورية المشاركين في الاجتماع عن الشكر والتقدير للرعاية والدعم الاخوي الكريم من السعودية بالدعوة الى عقد الاجتماع.

واكد حجاب ان هذه الأيام ستبقى خالدة بما اسفرت عنه بتوحيد رؤية المعارضة وترسيخ رؤية الحل السياسي باعتباره حدثا مهما عبرت فيه السعودية عن كونها رائدة الأمة والأمينة على العروبة وعلى المسلمين وعلى كل شيء ينتمي الى هذا الوطن الكبير.

واعرب عن الثقة بصلابة الموقف السعودي وحرص المملكة على وحدة سورية وعلى وقف نزيف الجراح “حتى يستعيد الشعب السوري أمله في حياة حرة كريمة وبناء دولة مدنية ينتهي فيها الظلم والاستبداد”.

وقال حجاب ان “هذا المؤتمر اعلن أن الشعب السوري والمعارضة الوطنية والفصائل السورية يريدون سلاما ولكنهم لا يتنازلون عن اصرارهم على انهاء معاناة الشعب عبر كف يد الظالم وانهاء استبداده”.

وكان ممثلو قوى المعارضة السورية اختتموا بالرياض في وقت سابق اليوم اجتماعا موسعا دعت اليه السعودية تزامن مع انعقاد القمة الخليجية ال36 بهدف توحيد الصفوف والاتفاق على تشكيل وفد تفاوضي موحد للمشاركة في مفاوضات مرتقبة مع النظام السوري.

شاهد أيضاً

د. حنان بنت محمود : دائرة المعارض الوثائقية بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية العمانية يحتوي على مقالات صحفية منذ عام 1911

دسمان نيوز – أكدت الدكتورة حنان بنت محمود بن عودة احمد مديرة دائرة المعارض الوثائقية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *