الأحد , يوليو 3 2022

البيت الأبيض: تصريحات المرشح ترامب عن المسلمين لا تؤهله الترشح للرئاسة

دعا دونالد ترامب أبرز المرشحين الجمهوريين للسباق الرئاسي الأميركي إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة بشكل كامل في التصريحات الاكثر استفزازا في حملته الانتخابية المثيرة للجدل. وأثارت تصريحاته التي جاءت بعد حادث إطلاق النار في كاليفورنيا الأسبوع الماضي الذي نفذه زوجان مسلمان متطرفان، تنديدا من البيت الابيض وأبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية. 

ولم يحدد مساعدو ترامب ما إذا كان اقتراحه يشمل السياح والمهاجرين على حد سواء أو ما إذا كان يستهدف الأميركيين المسلمين المتواجدين حاليا في الخارج. 

وفي خطاب حاد استغرق 50 دقيقة على متن السفينة الحربية “يو اس اس يوركتاون” في وقت متأخر، تلا ترامب قسما من بيانه مشددا لهجته وقائلا ان منع المسلمين من دخول البلاد يجب ان يبقى ساريا “الى ان يضع نواب البلاد تصورا لما يحصل”. 

وأضاف ترامب “ليس لدينا من خيار” مؤكدا ان المتطرفين الاسلاميين يريدون قتل اميركيين. واوضح “سيزداد الامر سوءا. سنشهد المزيد من حوادث برجي مركز التجارة العالمي” في اشارة الى اعتداءات 11 سبتمبر 2001. ومما ورد في البيان ايضا ان “دونالد ترامب يدعو الى وقف تام وكامل لدخول المسلمين” الى الولايات المتحدة الى حين ادراك ما يحصل. 

وسرعان ما ندد البيت الابيض بقوة بمقترحات ترامب معتبرا انها “تتناقض” مع القيم الاميركية.وقال بن رودس مستشار الرئيس باراك اوباما “انه امر مخالف تماما لقيمنا كاميركيين” مضيفا ان “احترام حرية الديانة مدرج في شرعة الحقوق”. 

شاهد أيضاً

الرئيس الأذربيجاني: اجندتنا ومبادراتنا للسلام تستهدف انشاء فرص جديدة للتنمية الإقليمية

زوايا – باكو، 29 أبريل (أذرتاج)أفادت وكالة أذرتاج ان هذه الكلمات قالها الرئيس الاذربيجاني إلهام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *