الإثنين , يوليو 4 2022

رئيس الوزراء التركي ينتقد «المزاعم الروسية» حول شراء النفط من «داعش»

انتقد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم ما وصفها ب”المزاعم الروسية” حول “شراء تركيا النفط من ما يسمى تنظيم «داعش».وقال داود أوغلو خلال مؤتمر صحفي عقده في أنقرة قبيل مغادرته إلى العاصمة الأذرية (باكو) إن روسيا تعيد ممارسات الاتحاد السوفيتي السابق واحدة تلو الأخرى بتلفيق الاكاذيب مستخدمة ماكينة الدعاية ابان الحرب الباردة مشيرا الى أن العالم يدرك تلك التلفيقات ولا أحد يقيم لها وزنا.

وأضاف أن ماكينة الدعاية السوفيتية تلك كانت تقوم بتلفيق الأكاذيب المختلفة يوميا وكانوا هم يصدقونها أولا ثم ينتظرون من العالم تصديقها.

وذكر أن قصف المقاتلات الروسية منطقة أعزاز في محافظة حلب دليل واضح على استهدافهم المعارضة السورية المعتدلة التي تحارب (داعش).

وشدد على ضرورة ان يوجه الروس ضرباتهم ضد مواقع (داعش) في محافظة الرقة عوضا عن قصف المعارضة المعتدلة في منطقة أعزاز وبايربوجاق (في ريف اللاذقية).

وكان نائب وزير الدفاع الروسي اناتولي انطونوف قد اتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وافراد أسرته امس الاربعاء بالتورط في تجارة النفط مع (داعش).

وقال انطونوف خلال مؤتمر صحفي ان “عائدات (داعش) من التجارة غير المشروعة في النفط تبلغ ملياري دولار سنويا” مضيفا ان “الرئيس التركي وافرادا من اسرته متورطون في تلك التجارة”.

وفيما يتعلق بالأراضي الأذرية المحتلة من قبل أرمينيا وفي مقدمتها إقليم (قره باغ) أوضح داود أوغلو أن الموقف التركي في هذا السياق واضح وصريح وأن بلاده ستقف إلى جانب أذربيجان حتى تحرير جميع أراضيها مشددا على أهمية العلاقات التركية الأذرية.

وبين أن زيارة العاصمة الأذرية على مستوى رئاسة الوزراء باتت من التقاليد السياسية المعروفة عقب تشكيل كل حكومة تركية جديدة موضحا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين تجاوز خمسة مليارات دولار مشيرا في هذا السياق إلى نمو الاستثمارات المتبادلة بين البلدين خلال السنوات الأخيرة.

وحول العلاقات السياسية التي تربط الدولتين قال داود أوغلو “إننا نولي أهمية كبيرة للقضايا السياسية التي تخص أذربيجان ونهتم بها وندافع عنها وكأنها قضيتنا”.

وسيعقد داود أوغلو خلال زيارته الرسمية لأذربيجان لقاء مع الرئيس الأذري إلهام ألييف ورئيس الوزراء ارتور رسيزاده لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوير المشاريع القائمة بينهما إضافة إلى دراسة عدد من الخطوات المشتركة التي سيتم تنفيذها بين البلدين.

شاهد أيضاً

الرئيس الأذربيجاني: اجندتنا ومبادراتنا للسلام تستهدف انشاء فرص جديدة للتنمية الإقليمية

زوايا – باكو، 29 أبريل (أذرتاج)أفادت وكالة أذرتاج ان هذه الكلمات قالها الرئيس الاذربيجاني إلهام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *