الجمعة , مارس 1 2024

المجلس الوطني .. تعاون استراتيجيي بين (الوطني للثقافة) وبنك (بوبيان) لخلق بيئة محفزة وبرنامج لإدارة التغيير

اعلن الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الوكيل المساعد لقطاع الفنون في المجلس مساعد الزامل اليوم الاربعاء عن تعاون استراتيجي مع بنك بوبيان لتحقيق المرونة المؤسسية وخلق بيئة محفزة للإبداع تمهيدا لإنشاء برنامج شامل لإدارة التغيير.
واضاف الزامل في تصريح صحفي ان البرنامج يسعى إلى إعادة صياغة الدور الإستراتيجي والنموذج التشغيلي للمجلس الوطني ضمن استعداده لمرحلة جديدة لإعادة هيكلة قطاعات المجلس بشكل عام.

واشار الزامل إلى ان البرنامج يأتي بتوجيهات من معالي وزير الإعلام والثقافة رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري ومتابعة مستمرة من امين عام المجلس الدكتور محمد خالد الجسار مبينا “انه في السعي لتحقيق التنمية الثقافية تتوافق هذه الشراكة مع بنك (بوبيان) مع التزام المجلس بتطوير بيئة العمل في المجلس واحتضان التغيير”.
واضاف “يهدف برنامج إدارة التغيير إلى تعزيز الشراكات الهادفة وصياغة دور استراتيجي للثقافة في العملية التنموية”.
واوضح انه إيمانا بمدى فاعلية البرنامج وتأثيره على المرحلة القادمة سيعقد لقاء برعاية وحضور وزير الإعلام والثقافة لموظفي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يتخلله حوار تعاوني يعزز الفهم المشترك للحاجة الملحة للتغيير.
ولفت الى انه من المقرر عقد هذا اللقاء المهم في يوم الإثنين الموافق 12 فبراير الجاري في مسرح المكتبة الوطنية حيث ستمنح هذه المناسبة الفرصة للموظفين للتعرف على برنامج إدارة التغيير بما يتماشى مع الأجندة الوطنية للتنمية الثقافية.
وأكد الزامل انه سيتخلل اللقاء توضيح الضرورات الإستراتيجية التي تستلزم التغيير مع التركيز على الدور المحوري الذي يلعبه كل موظف في المساهمة في التطوير المؤسسي وذلك لضمان الانتقال السلس نحو مؤسسة أكثر مرونة وتطلعيه.
و اوضح الزامل ان هذه الاتفاقية تأتي انطلاقا من استراتيجية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لتعزيز التشاركية مع القطاع الخاص ورغبة المجلس في التطوير المؤسسي لخدمة المشهد الثقافي.
واضاف الزامل ان هذه الاتفاقية بين الأمانة العامة للمجلس وبنك (بوبيان) تأني للاستفادة من خبرة البنك في تصميم وتنفيذ برنامج شامل لإدارة التغيير ودعم التحول المؤسسي.
واشار الى أهمية الثقافة كمحور مركزي في تنمية المجتمعات وتطوير الأنظمة الإدارية والاقتصادية مؤكدا على ضرورة تطوير القدرة باستخدام الثقافة كوسيلة مهمه للتعامل مع التعقيدات المتزايدة في مجتمعنا وتوظيفها لخدمة الدولة.

واكد ان تعاون المجلس مع بنك (بوبيان) يمثل خطوة حاسمة لتبني التغيير من خلال صياغة برنامج مصمم لتعزيز الثقافة المؤسسية في المجلس.
وبين ان المجلس يتعاون مع بنك (بوبيان) كونه البنك الرائد في تبني حلول تطوير آلية العمل وتسريعها من خلال تناول أفضل معايير وأدوات الابداع والابتكار لرفع مستوى الأداء والارتقاء بمنظومة العمل المؤسسي بجانب ضبط جودة الخدمة من خلال فريق عمل متكامل من المختصين في إدارة التغيير والتطوير المستمر بالبنك.
واوضح ان الفريق سيتولى الإشراف على متابعة المبادرات والمشاريع ويشارك بعض الخبرات بجانب التنسيق والمتابعة مع الإداريين في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب فيما يتعلق بمراحل تطوير تلك المبادرات ومستجداتها.(النهاية)

شاهد أيضاً

فرح الهاشم : الكويت بيتي… أشعر فيها بالراحة النفسية والأمان  

«لا أشعر بالراحة النفسية، إلا عند عودتي إلى الكويت…»، هذا ما عبرت به المخرجة الكويتية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *