الأربعاء , يوليو 17 2024

الهيئة الدبلوماسية الافريقية الخليجية تشارك العالم بالاحتفاء باليوم العالمي للعمل الإنساني 2023

السعودية – تشارك الهيئة الدبلوماسية الافريقية الخليجية المجتمع الدولي باحتفالاته باليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يوافق ١٩ أغسطس من كل عام .

وأعرب رئيس الهيئة ( مقرها السعودية ) الدكتور تركي بن عبدالمحسن بن عبيد بهذه المناسبة الدولية عن تقديره وشكره العميق لجميع المتطوعين والعاملين في مجال وخدمات العمل الإنساني في مختلف دول العالم ودورهم في مساعدة المتضررين والمحتاجين وتقديم العون لهم وتلبية احتياجاتهم الرئيسية .

واشاد الدكتور تركي بن عبدالمحسن بكل جهد تطوعي يهدف لإنقاذ الأرواح وحمايتها في كل مكان وتوفير الاحتياجات الأساسية المتمثلة في توفير الغذاء والماء والسكن والصحة والتغذية والحماية.

وشدد على أهمية التعاون الدولي لدعم نشاط العمل الانساني وحماية العاملين في هذا المجال واغاثة المتضررين وفقا لضوابط وقوانين الأمم المتحدة والالتزام بدعم الجهود الخيرية وكل مايخدم البشرية .

وتجدر الاشارة ان اختيار يوم ١٩ أغسطس من كل عام يوما عالميا للعمل الإنساني جاء تضامناً مع ضحايا الهجوم الذي حدث قبل عشرين عاما وفي مثل هذا اليوم والتاريخ على مقر الأمم المتحدة في بالعاصمة العراقية -بغداد والبالغ عددهم ٢٢ فردا تطوعوا للعمل الانساني وخدمة المجتمع .

وتشير الارقام والاحصاءات الى أن عدد المحتاجين للمساعدة في كل بقاع العالم وصل الى حوالي 250 مليون فرد أي بمعدل 10 أضعاف مقارنة لعددهم في عام 2003.

ولم يغفل الدكتور تركي بن عبدالمحسن مايقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية باعتباره أحد أكبر المراكز العالمية للخدمات الانسانية وما يقدمه من معونات وهبات وتبرعات للمتضررين في الداخل والخارج وهو الجهة السعودية الوحيدة المصرح لها بالقيام بمثل هذا النشاط الانساني .

شاهد أيضاً

سعادة الدكتور محمد بن مبارك  وزير التربيه والتعليم مملكة البحرين يستقبل سمو الشيخه حصة بنت سالم الصباح

في اطار الشراكه المجتمعية وتأكيدًا على التحام الجهود بين دول مجلس التعاون لتطوير كافه المجالات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *