الثلاثاء , مايو 21 2024

الاتحاد العربي للإعلام : حرق المصحف الشريف دعوة صريحة للعداء والعنف وإشعال الفتن

زوايا – ادان الاتحاد العربي للاعلام الإلكتروني والتنمية المستدامة سماح السلطات في السويد بإحراق نسخة من القرآن الكريم والذي وقع في أول أيام عيد الأضحى المبارك من قبل المتطرف سلوان موميكا ذو الأصول العراقية .

ووصف رئيس مجلس ادارة الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني فيصل خليفة الصواغ سماح السلطات السويدية بحرق المصحف وتمزيقه في عيد المسلمين بأنه دعوة صريحة للعداء والعنف وإشعال الفتن وتعزيز خطاب الكراهية .

كما عبر الصواغ من خلال تصريح صحفي عن بالغ قلقه إزاء تكرار حوادث إحراق المصحف الشريف وتصاعد ظاهرة الإسلاموفوبيا وجرائم ازدراء الأديان مؤخراً في بعض الدول الاوروبية مؤكدا انه سبق ان دعى الدول الاسلامية والمجتمع الدولي الى نبذ الكراهية وتكثيف الجهود الدبلوماسية لمحاربة الظواهر البغيضة التي ستخلق بلا شك النزاعات والحروب في شتى بقاع العالم .

وشدد فيصل الصواغ على أن تعمد استفزاز مشاعر المسلمين حول العالم في مناسبات إسلامية مقدسة من قبل حركة متطرفة يستلزم محاسبة ومعاقبة كل من يشجع ويقف خلف هذه الإساءات المتكررة الغير مقبوله واتخاذ التدابير الكفيلة بمنع تلك الإساءات التي تستهدف نشر ثقافة الكراهية ولا تؤمن بقيم التسامح .

واخيرا اشاد رئيس الاتحاد الالكتروني العربي بدور المملكة العربية السعودية‬⁩ من خلال دعوتها منظمة التعاون الإسلامي لعقد اجتماع طارئ للتصدي لتداعيات حرق المصحف في السويد .

شاهد أيضاً

سعادة الدكتور محمد بن مبارك  وزير التربيه والتعليم مملكة البحرين يستقبل سمو الشيخه حصة بنت سالم الصباح

في اطار الشراكه المجتمعية وتأكيدًا على التحام الجهود بين دول مجلس التعاون لتطوير كافه المجالات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *