الجمعة , يونيو 14 2024

الناهض: دعم الشراكة بين حكومة الكويت وشركات تكنولوجيا المعلومات العالمية

أكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض أهمية دعم الشراكة بين حكومة دولة الكويت وشركات تكنولوجيا المعلومات العالمية وتبني التطبيقات بما يتناسب ومتطلبات رؤية (كويت جديدة 2035).

وفي كلمة ألقاها اليوم، في افتتاح فعاليات قمة «الحكومة الذكية» الثانية في الكويت والتي تستضيفها شركة (مايكروسوفت) بالشراكة مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات احتفالا بالذكرى الـ25 لتأسيسها في الدولة، قال الناهض «نجتمع اليوم لرسم خارطة طريق المستقبل الرقمي للكويت ونحن دائما ما ندعم الشراكة بين حكومة دولة الكويت وشركات تكنولوجيا المعلومات العالمية والتي نتج عنها إنشاء وتطوير الكثير من مشاريع البنية التحتية التكنولوجية والمبادرات الهادفة لوصول الكويت الى اقتصاد ومجتمع قائمين على المعرفة والتكنولوجيا الذكية مثل السحابة والذكاء الصناعي والبيانات والروبوتات وغيرها».

وأضاف «نسعى دائما لتحقيق الإنجازات في مجال التحول نحو الرقمنة الشاملة»، معربا عن سعادته لقيادة طموح الدولة في هذا المسار والتوسع على مستوى المنطقة والعالم لتحقيق رؤيتها في تطوير قدرات رأس المال البشري في مجال الاقتصاد الرقمي وفي إطار جهودها المتواصلة لتنفيذ عملية التحول الرقمي الشامل.

وأوضح الناهض أن العالم يتغير بسرعة فائقة وأن التحول الرقمي جزء من هذا التغيير، مؤكدا مواصلة جهاز تكنولوجيا المعلومات لتسريع عجلة التحول من خلال الوصول وإنشاء بنى تحتية داعمة تواكب التكنولوجيا الحديثة. وأشار إلى أن عملية التحول الرقمي تزيد من عوائد الاستثمار وتسهم في تعزيز اقتصاد وطني متنوع ومستدام وصولا إلى بناء مجتمع المعرفة القائم على الاقتصاد المعرفي بتحقيق الرخاء والرفاهية للجميع على المستويين الإجتماعي والاقتصادي.

شاهد أيضاً

(الاعلام): التعامل وفق النظم مع وسائل الإعلام التي تبث الإشاعات حول قانون الانتخابات المتعلق بمواد الجنسية

قال الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام لافي السبيعي انه تأكيدا لما صرح ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *