الخميس , يونيو 20 2024

احذر.. وسائل جديدة لسرقة هاتف أبل واستخدام “Apple Pay

سلط تقرير نُشِرَ حديثًا الضوء على ظاهرة جديدة في عالم سرقة هواتف آيفون مفادها أنّ اللصوص يتجسسون على الأرقام السرية لهواتف الضحايا قبل سرقة الأجهزة، بهدف الوصول إلى بياناتهم الشخصية، بما في ذلك التطبيقات المصرفية وخدمة “Apple Pay، وفقا لتقرير العربية نت. ٠
ويُناقش التحقيق المطول الذي نشرته “وول ستريت جورنال” وتضمن لقاءاتٍ مع عددٍ من الضحايا، أنه يجب على آبل دعم وسائل حماية إضافية لهواتفها، تُصعّب على السارق الوصول إلى بيانات المُستخدم حتى فى حال معرفة السارق للرمز السري للجهاز.
ووفقا للتقرير، صرح جميع الضحايا الذين التقتهم الصحيفة بأن هواتفهم سُرقت منهم أثناء وجودهم في الأماكن العامة مساءً.
وأفاد بعض الضحايا أن الهواتف سُرِقَت من أيديهم، بينما صرح آخرون أنهم تعرضوا للاعتداء الجسدي والتهديد. وبمجرد أن يحصل اللص على الرقم السري الخاص بجهاز آيفون، يمكنه بسهولة إعادة ضبط كلمة مرور حساب آبل وتعطيل ميزة العثور على الآيفون. وهذا يُصعّب على مالك الجهاز تعقب موقعه أو مسحه عن بُعد عبر خدمة “iCloud”. وبإمكان اللص أيضًا إزالة الأجهزة الأخرى الموثوقة من الحساب لإضافة طبقة أخرى من الحماية للمتسلل.

شاهد أيضاً

بيان جمهورية أذربيجان بشأن النشاط غير القانوني الذي أسماه النظام المفتعل من قبل أرمينيا في إقليم قره باغ الأذرييجاني ب”الانتخابات”

إن العمل غير القانوني تحت مسمى “الانتخابات الرئاسية” الذي قام به النظام المفتعل الذي خلقته ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *