الأحد , يوليو 3 2022

بركات الوقيان: مبادرة الكويت بدعم (جائزة التميز الإعلامي العربي) لاقت ترحيبا عربيا




القاهرة – 13 – 6 (كونا) — قال مسؤول كويتي اليوم الاثنين إن مبادرة دولة الكويت بشأن دعم (جائزة التميز الإعلامي العربي) لاقت ترحيبا عربيا فيما وصف الجائزة بأنها ستكون “علامة فارقة”.

جاء ذلك في تصريح أدلى به كبير اختصاصي الإعلام العربي بقطاع الإعلام الخارجي بوزارة الاعلام الكويتية بركات الوقيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع فريق (تطوير جائزة التميز الاعلامي العربي).

وأعرب الوقيان عن سعادته بهذا الترحيب للمبادرة الكويتية بتوفير الدعم المادي المحفز للجائزة متمنيا ان يكون هذا الدعم مساهما في رفعة شأن الاعلام العربي في السنوات المقبلة.

واوضح الوقيان في هذا السياق أن الكويت تقدمت بهذه المبادرة لتكون دعما ماديا ومحفزا دائما برعاية وباسم الكويت وذلك بتوجيه من وزير الاعلام والثقافة الدكتور حمد روح الدين.

واضاف ان الكويت كانت ترى أن الحافز المادي يمثل “معضلة” يجب حلها امام (جائزة التميز الاعلام العربي) خاصة أنها أطلقت قبل ست سنوات في عام 2016 مؤكدا سعادته لتمثيل الكويت في الاجتماع الذي سيضع المعايير لمن تمنح له الجائزة.

وذكر أنه من المحمود ان يولي الاعلام العربي الجائزة التي تمنح من جامعة الدول العربية واقرت من قبل وزراء الاعلام العرب هذا النوع من الاهتمام والحجم على مستوى الوطن العربي.
ووصف الوقيان الجائزة بأنها ستكون “علامة فارقة” في مشوار أي إعلامي عربي هي بمنزلة حلم لكل اعلامي وقائم على الاعلام ولها قيمة معنوية لا توصف.

واشار الى إعداد (فيديو) بهذا الخصوص على ان يطلق للجميع وأن تتبنى الجهات الاعلامية الرسمية والمتعاونة الخاصة المعتمدة لترويج هذه الجائزة وكذلك تحديد هذه الجائزة في وقت معين لكي يستطيع الكل الترويج لها.

ورجح أن يكون للمبادرة الكويتية مردود ايجابي واثر كبير على تحفيز الاعلاميين في المشاركة في الجائزة بما يصب في مصلحة الاعلام العربي المشترك “لا سيما ان الاقبال على الجائزة كان ضعيفا في السنتين الاخيرتين”.

واشار الوقيان في تصريحه الى تكليفه بتمثيل الكويت في هذه الاجتماعات ايضا من جانب وكيل وزارة الاعلام سعود الخالدي وايضا وكيل وزارة الاعلام لشؤون الاعلام الخارجي أحمد البريكي.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة اليمني يصل الكويت في مستهل جولة خارجية لحشد الدعم للاصلاحات الاقتصادية والخدمية

وصل فخامة الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة اليوم الاثنين، العاصمة الكويتية في زيارة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *