الأحد , يوليو 3 2022

“مؤتمر النصر في مدينة شوشا المحررة – رسالة وتوصيات”

يعتبر مؤتمر النصر الذي عقد في شوشا ذا أهمية تاريخية كبيرة لجميع الأذربيجانيين الذين يعيشون في العالم. هذا الرأي عبرت عنه المشاركة في المؤتمر الخامس لأذربيجانيين العالم رئيس جمعية الثقافة والصداقة “الوطنية” الأذربيجانية الكويتية كونول حاجي زاده.


وقالت كونول حاجي زاده أن كلمة فخامة الرئيس والقائد الأعلى للقوات المسلحة إلهام علييف في افتتاح المؤتمر هي رسالة وأيضًا توصية للأذربيجانيين الذين يعيشون في العالم، “السيد الرئيس في خطابه أوصى منظمات الشتات ومختلف الجمعيات وأبناء وطننا الذين يعيشون في الخارج بأن ينقلوا للعالم أجمع أن أذربيجان على حق دائمًا وذات نظرة مستقبلية، وذلك عبر نشر وتوعية كافة الشعوب والمجتمعات بتاريخنا وعاداتنا وتقاليدنا وثقافتنا ولغتنا الاذربيجانية ويجب زرع حب هذه الاشياء وحب تعلمها في جميع أنحاء العالم. يجب أن يكون العمل وفقًا لهذه التحديات هو الهدف الرئيسي لمواطنينا في الخارج”.


واشارت كونول حاجي زاده أن السيد الرئيس قد أثبت للعالم أجمع والمواطنين على وجه الخصوص بأنه يوفي بجميع التزاماته ووعوده وخططه المستقبلية، فمؤتمر النصر هو أحد الأمثلة الواضحة على ذلك، وعقد هذا المؤتمر في مدينة شوشا المحررة هو دليل ورسالة للعالم واحتفال بالسياسة التي ينتهجها فخامة الرئيس إلهام علييف.


أنا كرئيسة الجالية وجمعية الصداقة في الكويت شعرت بالفخر والاعتزاز عند سماع خطاب فخامة الرئيس الهام علييف، وسأبذل جهدي واستمر بالعمل على القضايا والتوصيات التي ذكرها الرئيس في خطابه. وأقول كما قال الرئيس، سيعيش الشعب الأذربيجاني كشعب منتصر الى الأبد، وسيبقى وطننا أذربيجان بلداً منتصراً الى الأبد، إن هذا الأمر مدعاة للفخر والاعتزاز والغرور.


قال القائد العظيم حيدر علييف:” اليوم أنا فخور، ولطالما كنت فخوراً، بأن أكون أذربيجانيّاً”.
تحيا أذربيجان! كاراباخ أذربيجانية

كونول حاجي زاده
رئيسة جمعية الصداقة والثقافة الأذربيجانية الكويتية

شاهد أيضاً

الرئيس إلهام علييف : مجموعة منسك أسست لتخليد الاحتلال وليس لمعالجة النزاع

زوايا – شوشا، أذرتاج – قال رئيس جمهورية اذربيجان إلهام علييف في كلمة ألقاها في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *