الإثنين , يوليو 4 2022

بريطانيا: الدول الغربية بدأت تدفع ثمن عدم التدخل العسكري في سوريا

قال وزير الخزانة البريطاني جورج اوزبورن اليوم ان “الدول الغربية بدأت تدفع ثمن عدم تدخلها العسكري في القضية السورية” مؤكدا ان بلاده ستضاعف جهودها الدبلوماسية الدولية لوضع استراتيجية عسكرية ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).واعتبر اوزبورن في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ان بلاده “انطوت على نفسها قليلا” منذ مشاركتها في حرب العراق حتى وصل الامر الى الذروة برفض نواب البرلمان عام 2013 مشاركة القوات الجوية في عمليات عسكرية ضد سوريا.

وذكر انه “من السهولة الإشارة الى حجم الخسائر عندما نتدخل عسكريا بما فيها الخسائر البشرية بين قواتنا” محذرا بالمقابل من صعوبة فهم الخسائر الناجمة عن عدم التدخل في مثل هذه الأزمات.

واكد اوزبورن ان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون سيعرض على لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم خلال الأيام المقبلة استراتيجية شاملة بشأن ضرورة التدخل العسكري ضد التنظيم.

غير انه جدد تأكيده ان كاميرون لن يعرض مشروع قرار التدخل العسكري في سوريا حتى التحقق من دعم أغلبية نواب البرلمان له معتبرا ان تعرض الحكومة لهزيمة برلمانية ثانية سيضر بسمعة البلاد ويخدم الدعاية التي يغذيها التنظيم.

وعلى صعيد اخر أكد اوزبورن ان كاميرون سيجري غدا محادثات ثنائية مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في باريس بهدف بحث تنسيق جهود البلدين في محاربة الارهاب خصوصا بعد اعتداءات باريس الاخيرة.

شاهد أيضاً

الرئيس الأذربيجاني: اجندتنا ومبادراتنا للسلام تستهدف انشاء فرص جديدة للتنمية الإقليمية

زوايا – باكو، 29 أبريل (أذرتاج)أفادت وكالة أذرتاج ان هذه الكلمات قالها الرئيس الاذربيجاني إلهام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *