الأحد , يوليو 3 2022

الشيخ سلمان الحمود: مهرجان الكويت للخيل العربية انطلاقة حقيقية لهذه الرياضة

‎قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان اقامة مهرجان الكويت الوطني للخيل العربية بحلته الجديدة يعد انطلاقة حقيقية لرياضة جمال الخيل العربية الأصيلة “والتي تعد من اهم الموروث العربي عبر الاف السنين”.‎واضاف الشيخ سلمان الحمود في كلمة اثناء حضوره ختام المهرجان مساء اليوم السبت ممثلا عن راعي المهرجان سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ان المهرجان الذي اقيم في ميدان (بيت العرب) التابع للدولة شهد نجاحا لافتا وتفاعلا وحماسا جماهيريا اثناء المنافسات من محبي رياضة الخيل العربية.

‎واشاد بالتنظيم المميز لمركز الجواد العربي برئاسة الشيخة سارة فهد الدعيج الصباح وأعضاء اللجنة المنظمة والراعين للمهرجان مما اثمر عن نجاحه بشكل لافت مهنئا جميع ملاك ومربي الخيل الفائزين بالمراكز الأولى.

‎ومن جانبها اكدت رئيسة مركز الجواد العربي الوكيل المساعد بالديوان الأميري الشيخة سارة الصباح في تصريح للصحافيين عقب الختام ان اقامة المهرجان في (بيت العرب) الذي تم تجديده بتوجيهات سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وبرعاية كريمة من سمو ولي العهد يجسد اهتمام القيادة الحكيمة بهذه الرياضة الاصيلة التي باتت تتمتع بشعبية كبيرة في البلاد.

‎وقالت الشيخة سارة التي ترأست اللجنة المنظمة للمهرجان في تصريح للصحافيين عقب الختام ان هذا المهرجان هو باكورة الاحداث الرياضية التي سينظمها المركز هذا الموسم والتي تشمل ايضا ثلاثة مهرجانات سيكون اهمها مهرجان الكويت الدولي للخيل العربية.

‎واعربت عن السعادة بنجاح المهرجان الذي يعود لتعاون مربي الخيل المشاركين في المنافسات مع اللجنة المنظمة منوهة بجهود جميع أعضاء اللجان العاملة والحكام والاعلام وتفاعلهم المميز في المهرجان الذي اسهم بظهوره بهذه الصورة المميزة.

‎واختتم المهرجان باقامة بطولة الخيل العربية المصرية التي انطلقت امس واسفرت نتائجها عن تتويج المهرة (كادي الدانات) لمربط الدانات بلقب اجمل فلوة (لعمر سنة فما اقل) فيما نالت المهرة ( سولا الدانات ) لنفس المربط المركز الثاني وحصلت المهرة (سارة الواحة) لمربط الواحة على المركز الثالث.

‎واحرز المهر (اجمل سفوان) للمربي سند العازمي المركز الأول في منافسات اجمل (فلو) في حين حاز المهر (مهيب المعالي) للمربي سالم المري على المرتبة الثانية بينما تم حجب جائزة المركز الثالث.

‎ونالت المهرة (فتنة البيداء) لمربط البيداء بالمركز الاول في مسابقة اجمل مهر لعمر (سنتين الى ثلاث سنوات) فيما نالت المهرة (عبير الدانات) لمربط الدانات المرتبة الثانية متقدمة على المهرة (نجمة اصلان) لمربط احسان اصلان التي حازت على المركز الثالث.

‎وفي مسابقة اجمل مهر لعمر (سنتين الى ثلاث سنوات) تمكن الجواد (دي مناف) لمربط الواوان من احتلال المركز الأول فيما نال المهر ( نديم الدار) لمربط الدار المرتبة الثانية والمهر (اصايل رهيب) للمربي محمد باقر خريبط المركز الثالث.

‎وتوجت الفرس (البهية الزين) لمربط المعالي بلقب الاجمل في فئة الافراس تلتها الفرس (بدرة الدانات) لمربط الدانات التي حلت ثانية فيما آل المركز الثالث للفرس (هند الراية) للمربي علاء حمد الرومي.

‎وفي اخر مسابقات البطولة فاز الجواد (مطبر البيداء) لمربط الحمدان بالمرتبة الاولى لمسابقة اجمل فحل فيما جاء الجواد (عز السديراوي) لمربط السديراوي ثانيا والجواد (غزال الراية) للمربي علاء حمد الرومي في المرتبة الثالثة.

‎وتضمن المهرجان الذي انطلق 13 نوفمبر الجاري اقامة بطولتين الأولى خاصة بجمال الخيل العربية المفتوحة التي جرت يومي ال13 وال14 بمشاركة 264 من الخيل والثانية للخيل العربية المصرية التي انطلقت امس واستمرت على مدى يومين وشهدت مشاركة 162 خيلا.

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين المحافظات

استقبل صباح اليوم معالي الشيخ مشعل الجابر العبدالله الجابر الصباح بديوان عام محافظة الفروانية محافظ ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *