الأحد , يوليو 3 2022

النائب الأول لوزير حماية البيئة والزراعة الجورجي يلتقي محمد العراده

زوايا نيوز – التقى جيورجي خانيشفيلي ، النائب الأول لوزير البيئة والزراعة، بممثلي غرفة الأعمال في آسيا وبلاد الخليج العربي (BCAGC).

وحضر اللقاء محمد ظافر العراده أمين سر اتحاد الإعلام الإلكتروني الكويتي، وديفيد تسيردافا نائب رئيس غرفة التجارة الجورجية لآسيا وبلاد الخليج العربي.

وقال النائب الأول للوزير جيورجي خانيشفيلي: “بحثنا إمكانات العلاقات التجارية بين البلدين، ومن المهم أنه في إطار التنويع ، تتوسع جورجيا كل عام في الأسواق التي يتم فيها تصدير المنتجات الزراعية. وأكد على أن لجورجيا خبرة جيدة مع دول الخليج في تصدير مختلف المنتجات الزراعية والحيوانية. وقال جيورجي خانيشفيلي: “أعتقد أننا سنكون قادرين على زيادة وتحسين العلاقات التجارية مع الكويت”.

ومن ناحيته أكد أمين سر اتحاد الإعلام الإلكتروني الكويتي محمد ظافر العراده أن جورجيا تتمتع بسوق تجاري حر ذو أسعار مناسبة، وطريق يربط بين الشرق والغرب، وأنها النواة الأولى لطريق الحرير، وناقش العراده مع الوزارة إمكانية تنويع بعض الصادرات من جورجيا لدول الخليج، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات لمواطني الكويت ودول الخليج العربي بالتملك والاستثمار في الأراضي الزراعية الجورجية، وتمكينهم من صنع تجارة حرة مباشرة تربط جورجيا بدول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط.

وتجدر الإشارة إلى أن “غرفة التجارة الجورجية في آسيا والخليج العربي” هي جمعية غير ربحية تم إنشاؤها مع شركاء أجانب، وقد اتخذت بالفعل خطوات مهمة ولديها خطط طويلة الأجل للمستقبل.

شاهد أيضاً

ملتقى الاعلام الكويتي : المكانة الدولية للاعلام الكويتي مستمد من دستور يكفل الحريات

• محمد الجبري : دور فاعل لـ «الإلكتروني»  في تعزيز مسيرة البناء والعطاء  • ماضي الخميس : ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *