الإثنين , يوليو 4 2022

اختيار وزير الطاقة القطري رئيساً لمنتدى الدول المصدرة للغاز

اختار اعضاء منتدى الدول المصدرة للغاز مساء السبت وزير القطري محمد بن صالح الساده رئيسا للمنتدى فيما اختاروا وزير النفط الايراني بيجن زنكنه نائبا له حتى شهر يناير من العام المقبل.وذكرت وكالة الانباء الرسمية الايرانية (ارنا) ان الاجتماع العادي لمنتدى الدول المصدرة للغاز المنعقد في طهران قرر كذلك ان يعقد الاجتماع الـ 18 للمنتدى في الـ17 من شهر نوفمبر من العام المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

واختير ممثل ايران في منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) حسين كاظم بور اردبيلي رئيسا للهيئة التنفيذية لمنتدى الدول المصدرة للغاز وتم الابقاء على محمد حسين عادلي من ايران ايضا امينا عاما للمنتدى اضافة الى قبول عضوية جمهورية اذربيجان كمراقب في المنتدى.

ويضم منتدى الدول المصدرة للغاز في عضويته كلا من ايران والجزائر ومصر والامارات العربية المتحدة وغينيا الاستوائية وليبيا ونيجيريا وقطر وروسيا وترينيداد وتوباغو وفنزويلا اضافة الى مشاركة هولندا والنرويج والعراق وعمان والبيرو كمراقب في المنتدى.

يذكر ان اجتماع القمة الثالث لمنتدى الدول المصدرة للغاز سيعقد بعد غد الاثنين في العاصمة طهران بمشاركة رؤساء ثماني دول منها روسيا وبوليفيا ونيجيريا وفنزويلا والعراق.

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للصحفيين “الكونجرس الحادي والثلاثين

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض أعمال المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للصحفيين “الكونجرس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *