الجمعة , يونيو 14 2024

(التعليمية): وزارة التربية تنكر تسرب الاختبارات والتقرير النهائي خلال أيام

ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد في اجتماعها اليوم الأحد قضية تسرب الاختبارات والمكلفة بها من المجلس بحضور وزير التربية والتعليم العالي د.محمد الفارس وعدد من قيادات الوزارة. 

وتوقع عضو اللجنة النائب د.عودة الرويعي في تصريح بمجلس الأمة أن ترفع اللجنة تقريرها حول ظاهرة تسرب الاختبارات خلال الأيام القريبة.

 

وقال إن النقاش أظهر تباينا وخلافا بين رؤية وزارة التربية للقضية ورؤية اللجنة لها، حيث إن الوزارة ترى أنه لا توجد تسريبات والنواب وفق ما لديهم من معلومات يؤكدون العكس.

 

واعتبر أن الخلل موجود في الهيكل والتنظيم والأداء التربوي بشكل عام، معربا عن اعتقاده بوجود أسباب عدة لظاهرة تسرب الاختبارات.

 

وأكد الرويعي تعاون أعضاء اللجنة التعليمية ومسؤولي وزارة التربية وأنهم يشاطرونهم هذا الهم ولكن الكل يجب أن يقف عند مسؤولياته عندما توجد الأدلة والبراهين.

 

وبين أنه تمت مناقشة الدعوة إلى مؤتمر وطني تربوي شامل يشارك فيه مختصون من كافة المستويات من الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني.

 

وأضاف أن الجهات الحكومية المطلوب وجودها في هذا المؤتمر هي وزارة التربية والجامعة والتطبيقي ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومعهد الأبحاث ومجالس الجامعات الحكومية والخاصة والتربويون .

 

وشدد على أن معالجة مشاكل القطاع التربوي يجب أن تكون من واقع تجريبي صحيح لأن الآراء الأجنبية لن تحل الإشكالية، وإنما بإسهامات القائمين فعليا على التعليم، متمنيا الاستماع إلى صوت المعلمين والطلب في هذا الجانب.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

(الاعلام): التعامل وفق النظم مع وسائل الإعلام التي تبث الإشاعات حول قانون الانتخابات المتعلق بمواد الجنسية

قال الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام لافي السبيعي انه تأكيدا لما صرح ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *