الأحد , يوليو 3 2022

زيدان: الألقاب وحدها كفيلة ببقائي في ريال مدريد

قال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الاسباني، ان الالقاب وحدها كفيلة ببقائه في منصبه، في ضوء ما تردد عن توصله وادارة النادي الملكي الى اتفاق حول تمديد عقده حتى 2020.
فيما رأى لويس انريكي مدرب برشلونة متصدر الترتيب بفارق المواجهات المباشرة والاهداف عن ريال علما ان للثاني مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو، “وكل شيء ممكن ان يحصل على صعيد اللقب”.
وقد تحدث المدربان كل في مؤتمر صحافي عشية مباريات المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الاسباني.
وقال زيدان المرتبط مع فريقه بعقد يمتد حتى 2018 عشية المباراة مع اشبيلية، انه اعتاد على الاجواء في ريال مدريد، “لكن وحدها الانتصارات والالقاب تبقيني هنا. انا اقوم بما اعتدت القيام به، واشعر بتحسن. لقد أصبت ايضا تحسنا في كل خططي، لكن هذا لا يعني شيئا (…) الامر الوحيد الاساسي هنا تحقيق الانتصارات”.
وكانت صحيفة ماركا ذكرت في عددها الصادر السبت ان ادارة ريال مدريد تركت لزيدان (44 عاما) اختيار الوقت المناسب للاعلان عن تمديد عقده مع الفريق حتى 2020.
وكان زيدان الذي تولى تدريب الفريق الملكي في يناير 2016، نجح في موسمه الاول في قيادته الى لقبه الحادي عشر في دوري ابطال أوروبا بفوزه على جاره أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح. كما قاده ايضا الى احراز الكأس السوبر الاوروبية وبطولة العالم للاندية، والى مباراة نهائية ثانية تواليا في دوري الابطال امام يوفنتوس الايطالي في 3 يونيو المقبل في العاصمة الويلزية كارديف.
ولريال ثلاث مباريات في الدوري يحتاج منها الى سبع نقاط لاحراز اللقب للمرة الاولى منذ 2012، ولجمع الثنائية الاوروبية والاسبانية (دوري الابطال والليغا الاسبانية) للمرة الاولى منذ 1958.
وقال النجم الفرنسي السابق:”اليوم نقف امام اربع مباريات نهائية. وعلى رغم تقديمنا اداء متفاوتا احيانا في المباريات، الا انني نجني ثمار تعبنا ونحقق الفوز، ونحن قريبون من تحقيق اهدافنا، الا ان شيئا حتى الساعة لم يتحقق بعد”.
بدوره رأى مدرب برشلونة لويس انريكي “ان كل شيء ممكن” بالنسبة الى بطولة الدوري الاسباني.
وقال مدرب الفريق الكاتالوني عشية المباراة مع مضيفه لاس بالماس: “حالة لاعبينا المعنوية والتقنية جيدة، ونؤمن بحظوظنا في احراز اللقبين (الدوري وكأس ملك اسبانيا امام ألافيش في 27 مايو.
وكما في المواسم الماضية، سنقاتل حتى الاسبوع الاخير للفوز بلقب الليغا. لدينا مباراتان وللخصم (ريال مدريد) ثلاث، ونتوقع فيها كل شيء. على مر التاريخ حصلت معنا اشياء وكذلك حصلت اشياء في الاسابيع الاخيرة من التاريخ الحديث”.
وكشف تحذيره للاعبيه من المباراة امام لاس بالماس “لأننا نواجه فريقا يقدم كرة جيدة في الدرجة الاولى الاسبانية، ويؤازره جمهور حاضر بقوة في ملعبه”.
وأكد انريكي غياب جيرار بيكيه بسبب المرض، واحتمال الاستعانة بالمدافع البرازيلي مارلون (21 عاما). كذلك سيعمل على تأمين بديل للظهير الايمن سيرجي روبرتو الموقوف.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

ختام البطولة الاستثنائية للاسكواش لدول مجلس التعاون الخليجي

نقلا عن دسمان نيوز – كتب علي الرندي اختتمت مساء اليوم بمجمع الشيخ سالم صباح ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *