الأربعاء , يوليو 17 2024

الاتحاد الأوروبي لبريطانيا: ادفعوا ما عليكم

(أ ف ب)- قال كبير المفاوضين الأوروبيين ميشال بارنييه، اليوم الأربعاء، إنه «ينبغي على بريطانيا تسديد مليارات الدولارات قبل إتمام انسحابها من الاتحاد»، مؤكدا أن «الأمر ليس عقابًا».وجاءت تصريحات بارنييه خلال مؤتمر صحفي عقده في برسكل، لعرض طروحاته للمفاوضات المقبلة، التي اقترحتها المفوضية الأوروبية بشأن انسحاب بريطانيا.

وأضاف بارنييه: «على بريطانيا أن تفي بكافة تعهداتها بموجب تسوية مالية واحدة. الأمر ليس عقابا ولا ضريبة خروج».

وأوضح المفاوض الفرنسي «أن البعض وجد أوهاما مفادها بأنه لن يكون لبريكست أي آثار مادية على حياتنا أو أن المفاوضات يمكن أن تجرى بسرعة».

ويطلب الاتحاد من بريطانيا أن تدفع «فاتورة» تقدر قيمتها بين 40- 60 مليار يورو «43-63» مليار دولار، لكن البريطانيين لا يعتبرون أنفسهم ملزمين به.

وإضافة إلى هذا المبلغ، فإن المفاوضات بين الجنابين تشمل لرعايا ووضع الحدود بين أيرلندا الشمالية وأيرلندا، ويقول الاتحاد إنه يجب تسوية هذه الملفات قبل مناقشة أي اتفاق تجاري مستقبلي بين الطرفين.

ويأمل بارنييه في إنهاء المفاوضات بين الجانبين بحلول أكتوبر 2018، حتى يتمكن الاتحاد من التصويت على الاتفاق الذي يفترض التوصل إليه قبل انسحاب بريطانيا من الاتحاد في مارس 2019.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

بيان جمهورية أذربيجان بشأن النشاط غير القانوني الذي أسماه النظام المفتعل من قبل أرمينيا في إقليم قره باغ الأذرييجاني ب”الانتخابات”

إن العمل غير القانوني تحت مسمى “الانتخابات الرئاسية” الذي قام به النظام المفتعل الذي خلقته ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *