الجمعة , يونيو 14 2024

الاستخبارات الألمانية اكتشفت «داعشيا» بين صفوفها

كشفت الاستخبارات الداخلية الألمانية مؤخرا عن القبض على أحد العاملين فيها، بعد أن تبين أنه «متطرف»، نشر تصريحات متطرفة على الإنترنت باسم مستعار، وأفشى أسرارا خاصة بعمله، وفق ما نشر موقع «روسيا اليوم».وأعلنت المخابرات الداخلية الألمانية أنها اكتشفت في الـ29 من نوفمبر، أن «إرهابيا» بين صفوفها كان يعتزم شن هجوم على المقر الرئيسي للهيئة. وقالت مجلة «دير شبيغل»، وصحيفة «دي فيلت»، إن المعلومات الأولية تقول إن «الرجل تم تعيينه خلال شهر أبريل 2016، لمراقبة الجماعات المتطرفة في ألمانيا لصالح الاستخبارات الداخلية».

الاستخبارات الداخلية الألمانية أكدت أن «الإرهابي» المتطرف نجح بالتسلل إلى الاستخبارات الداخلية، للحصول على المعلومات، وتنفيذ عمل إرهابي ضد الاستخبارات الألمانية من الداخل، ومحاولته زرع قنبلة داخل هيئة الاستخبارات في مدينة كولن.

المعلومات التي كشفت عنها «دير شبيغل»، بنسختها الألمانية، تشير إلى أن «الاستخبارات اعتمدت العميل المذكور للعمل في صفوفها خلال شهر أبريل 2016، وأنه أعد الاستمارات الخاصة بذلك، وهو يخضع للتدريب. المعلومات الأولية المتوفرة عن هذا الشخص تؤكد أنه يبلغ من العمر 51 عاما وهو ألماني، وربما ألماني من تنظيم داعش».

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

بيان جمهورية أذربيجان بشأن النشاط غير القانوني الذي أسماه النظام المفتعل من قبل أرمينيا في إقليم قره باغ الأذرييجاني ب”الانتخابات”

إن العمل غير القانوني تحت مسمى “الانتخابات الرئاسية” الذي قام به النظام المفتعل الذي خلقته ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *