الثلاثاء , يوليو 16 2024

الخالد لقيادات «الداخلية»: وفرنا كل الخدمات للناخبين

أكد الوزير محمد الخالد أن الظروف الإقليمية التي نشهدها جميعا تتطلب المزيد من الانتباه واليقظة والحذر والحس الأمني العالي من الجميع وان القيادات الأمنية مطالبة بان تقوم بأفضل أداء.
قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد أن توجيهات القيادة السياسية العليا تشدد على ضرورة توفير كافة الخدمات وتسهيل كافة الإجراءات للناخبين والناخبات لكي يتمكنوا من ممارسة حقهم الانتخابي بكل سهولة ويسر.
ودعا الخالد في تصريح أمس الى تطبيق الخطة الشاملة المتكاملة لتأمين انتخابات مجلس الأمة 2016 على ارض الواقع بحذافيرها وبنفس ما اطلع عليه من إعداد وتنظيم وآلية عمل في هذا الجانب.
وشدد على تأكيد الصورة المضيئة لرجل الأمن الذي يتمتع بالانضباط والضبط والربط وسعة الصدر والقيافة وحسن التعامل، ومساعدة كبار السن من الرجال والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة حتى يتمكنوا من تأدية واجبهم الانتخابي بكل سهولة ويسر، موضحا أن الخطة الأمنية يجب أن تكون بالمستوى الذي اعتاده المواطنون من وزارة الداخلية من حيث التخطيط العالي ومستوى الجاهزية والحزم وان ما شاهده من آلية عمل وتنسيق يجب أن يكون متطابقا تماما مع ما يجري على أرض الواقع.
وأشار إلى أن المواطن قادر على أن يتلمس حسن التخطيط والإعداد، ومتى كان ذلك مطبقا بحرفية عالية وبأداء متميز يكون رد الفعل هو الثناء والاستحسان، مشددا على أنه لا تساهل في تنفيذ خطة تأمين الانتخابات البرلمانية، وضرورة الانتباه إلى الظواهر السلبية عن طريق روح المبادرة.
وأوضح أن الظروف الإقليمية التي نشهدها جميعا تتطلب المزيد من الانتباه واليقظة والحذر والحس الأمني العالي من الجميع وان القيادات الأمنية مطالبة بان تقوم بأفضل أداء وهي تقوم بخدمة وطنها ومواطنيها يوم الانتخاب الذي يعد تجربة واقعية لمدى كفاءة وقدرة رجال الأمن والأجهزة الأمنية التي تبرهن على ذلك دائما وثقتي بكم كاملة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه الخالد امس بحضور وكيل وزارة الداخلية القائد العام للجنة الأمنية العليا لتأمين انتخابات مجلس الأمة الفريق سليمان الفهد والمستشار الخاص لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق م. الشيخ احمد العبدالله ومساعدي القائد العام وعموم القيادات الميدانية والإدارية للجنة الأمنية العليا.
واستمع الخالد في بداية الاجتماع إلى شرح تفصيلي كامل من وكيل وزارة الداخلية القائد العام للجنة الأمنية العليا الفريق سليمان الفهد عن ملامح وتفاصيل خطة تأمين الانتخابات البرلمانية والإجراءات الاحترازية والوقائية في مختلف الدوائر، وكيفية التواصل بين القيادات الميدانية المختلفة وفق الخطط والإجراءات والتدابير المقررة وآلية التنسيق التي تجري حاليا مع كافة الجهات المعنية في الدولة.
ثم قدم مساعدو القائد العام وآمرو الوحدات كل فيما يخصه إيجازا عن الخطط التفصيلية لتأمين العملة الانتخابية، وكيفية تطبيقها لتحقيق الأهداف الأمنية المقررة موضحين أن جميع الضباط وضباط الصف والأفراد وصلوا إلى جاهزية عالية تتناسب مع مراحل التجهيز لتنفيذ خطة التأمين في اطار من الضبط والربط والالتزام وتطبيق القوانين والإجراءات على الجميع دون استثناء.
وأعرب الخالد عن ارتياحه لما شاهده وما استمع اليه موضحا أن الأخوة المواطنين ممن لهم حق الانتخابات مدعوون جميعا لأداء واجبهم من اجل الوطن والمضي به قدما على طريق التقدم والازدهار في ظل قيادته العليا الحكيمة، لافتا الى أن الدولة من جانبها قامت بتوفير كافة الإمكانات البشرية والفنية والمادية لكي تخرج هذه الاحتفالية الديمقراطية بصورة تليق والمكانة الرفيعة التي تتبوأها دولة الكويت.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

(الاعلام): التعامل وفق النظم مع وسائل الإعلام التي تبث الإشاعات حول قانون الانتخابات المتعلق بمواد الجنسية

قال الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام لافي السبيعي انه تأكيدا لما صرح ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *