الأربعاء , يوليو 17 2024

“النفط”: حريصون على نشر الثقافة البترولية في المجتمع

أكد وكيل وزارة النفط الكويتية بالوكالة الشيخ طلال ناصر العذبي الصباح اليوم الاربعاء حرص الوزراة على نشر الثقافة البترولية بين اوساط المجتمع الكويتي نظرا لاهمية هذا القطاع الحيوي.وقال الشيخ طلال ان معرض (احمد الجابر للنفط والغاز) التابع لشركة نفط الكويت الذي افتتح في 17 اكتوبر الماضي يخدم مساعي الوزارة الرامية لنشر الثقافة البترولية مجتمعيا.

وأضاف ان هذا الصرح الوطني يعد “واجهة حضارية” ومفخرة للكويت بشكل عام والقطاع النفطي بشكل خاص، مشيدا بروعة بالتصميم والشكل الخارجي للمعرض الذي جاء على هيئة صدفة (الأمونيت) التي تعبر عن رمزية تكوين الاحتياطيات النفطية.

وأشاد بجهود العاملين في شركة (نفط الكويت)، معربا عن فخره بوجود مثل هذه المنشآت التي تقدم شرحا مفصلا وتحكي تاريخ النفط في دولة الكويت وتؤرخ له وما به من قصص كفاح وعزيمة واصرار لاسيما (اطفاء ابار النفط) عقب فترة التحرير وما قام به فريق الاطفاء الكويتي في هذا الصدد.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة انس الصالح قد افتتح في 17 اكتوبر الماضي معرض أحمد الجابر للنفط والغاز الذي شيد على مساحة 60 ألف متر مربع بتكلفة اجمالية تبلغ نحو 6ر18 مليون دينار كويتي شاملة البناء والتصميم الفريد الذي يعكس تاريخ النفط في البلاد.

واستمد شكل المعرض من صدفة (الأمونيت) ذلك الكائن البحري الذي ساهم في تكوين النفط قبل أن ينقرض منذ ملايين السنين فبما يسعى القائمون على المعرض الى تحقيق الهدف الثامن لاستراتيجية(2030) القاضي بتعزيز المساهمات تجاه المجتمع.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

إصابة عدد من العمال إثر حريق بـ«مركز تجميع 1» في «نفط الكويت»

دسمان نيوز – أصيب عدد من العمال إثر حريق نشب في مركز تجميع رقم واحد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *