الجمعة , فبراير 23 2024

عبدالحسين عبد الرضا وحياة الفهد: نشتاق للمسرح

أعرب النجمان الكبيران عبدالحسين عبدالرضا، وحياة الفهد، في حوار خاص لـ القبس الإلكتروني عن سعادتهما الكبيرة لمشاركتهما، اليوم الاثنين، في حفل افتتاح «مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي»، برعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.وقال أبوعدنان، إن «مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي مفخرة، وصرح عظيم، شرف الكويت والكويتيين، وأنا سعيد جدا بأن أتواجد في معلم ثقافي وحضاري رائع نفتخر به جميعآ، والذي يعد إنجازا جديدا يضاف للإنجازات الكبيرة التي يشهدها عصر سمو الأمير في مجالات الفنون والثقافة».

من جانبها قالت حياة الفهد، إن «مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي صرح عظيم نفتخر به جميعا»، مضيفة «كان من المفترض أن يقام هذا المشروع من زمان، ولكن للأسف كان فيه ناس تعرقل إقامة مثل هذه المشاريع».

وتمنت الفهد، أن «تكون إدارة مثل هذه المشاريع الكبيرة صادقة، ونزيهة، وأن تبتعد عن المركزية والمحسوبية».

وعن إحساسهم بالاشتياق للمسرح بعد تفاعل الجمهور معهم اليوم في حفل الافتتاح؟، لفت أبوعدنان «إلى حنينه للمسرح، لكنه عبر عن وجود مشكلة في النص الجيد».

ورداً على سؤال لـ«القبس الإلكتروني»، عن أسباب عدم كتابته بنفسه لنص مسرحي كما في السابق؟ أكد، «ما أحب أسرق من نفسي، لأني لا شعوريا سوف أسرق أو أقتبس من أفكار أعمالي القديمة».

أما الفنانة حياة الفهد فقالت «إي والله حنيت للمسرح، ومو بروحي إنما كلنا».

واضافت الفهد، «المشكلة أزمة النصوص المسرحية، واليوم كان أشبه بالاختبار لنا، هل مازلنا بنفس الروح ونفس الطاقة؟ وكان استقبال الحضور وتفاعلهما معنا أننا ما زلنا نقدر».

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يفتتح جناح دولة الكويت في بينالي فينيسيا

زوايا -‏‎ افتتح الأمين العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *