الخميس , يوليو 7 2022

رئيس البرلمان اللبناني يحذر من مخططات لايقاع الفتنة بين اللبنانيين والنازحين

دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم اللبنانيين الى “اليقظة التامة والحذر في مواجهة الارهاب الذي يسعى الى الفتنة وتفجير الاوضاع بين اللبنانيين واشقائهم من النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين”.وقال بري في كلمة القاها في مستهل الجلسة التشريعية التي يعقدها مجلس النواب اللبناني ان الجماعات “الارهابية نشرت اسماء انتحاريين ادعت انهم نفذوا عملية التفجير في الضاحية الجنوبية لبيروت امس عمدا في محاولة لايقاع الفتنة بين اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين” مؤكدا ان وعي اهل الضحايا كان اكبر من مخططات المعتدين.

ودعا الجامعة العربية ومجلس الامن الدولي والاجتماع الدولي الذي يعقد غدا في فيينا حول الازمة السورية “لاعلان لوائح سوداء للمنظمات الارهابية”.

ولفت بري الى ان “لبنان يواجه حربا ارهابية جديدة ما يستدعي دعوة الجميع الى تقديم دعم اكبر للمؤسسات الامنية” مشددا على ضرورة وضع خارطة طريق داخلية للوصول الى الوفاق بدءا بانتخاب رئيس جديد للبلاد.

وفي سياق متصل اصدرت سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن بيان ادانة واستنكار للتفجيرين اللذين استهدفا الضاحية الجنوبية لبيروت امس مؤكدة تضامن الاتحاد الاوروبي مع لبنان وشعبه.

وشددت على وقوف الاتحاد الاوروبي بحزم الى جانب لبنان في مكافحة الارهاب ودعم جهود الحكومة والاجهزة الامنية لاعادة النظام والمحافظة على الامن والاستقرار.

يذكر ان تفجيرين انتحاريين استهدفا منطقة (برج البراجنة) في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء امس ما ادى الى مقتل اكثر من 40 شخصا واصابة اكثر من 200 آخرين. 

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للصحفيين “الكونجرس الحادي والثلاثين

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض أعمال المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للصحفيين “الكونجرس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *