الخميس , يوليو 7 2022

حملة (بصمة ضد العنف) تختتم فعالياتها في العلوم الاجتماعية

اختتمت اليوم فعاليات حملة (بصمة ضد العنف) التي نظمها مركز الأسرة للاستشارات الاجتماعية والنفسية بكلية العلوم الاجتماعية على ان تخرج من نطاق الكلية إلى الكليات الأخرى بجامعة الكويت ثم إلى المجتمع الكويتي.وقالت رئيسة مركز الأسرة الدكتورة أمثال الحويلة في تصريح للصحافيين ان الحملة انطلقت بروح شبابية وفكر شبابي عبر أنشطة غير تقليدية مع بداية هذا الاسيوع (يوم 8 نوفمبر الجاري) وذلك بمشاركة عدد من الجهات والشخصيات من نواب سابقين وفنانين واعلاميين وأعضاء هيئة التدريس.

واوضحت الحويلة أن الحملة تخللها إقامة عدد من المحاضرات العلمية حول قضية العنف ضد الأطفال وضد المرأة والعنف الطلابي والعنف بين فئات الشباب بشكل عام مشيدة بتفاعل طلبة كليات الجامعة في فعاليات هذه الحملة.

وأعلنت استمرار الحملة اذ ستخرج من نطاق الكلية إلى الكليات الأخرى ثم إلى المجتمع المحلي والأماكن العامة والمدارس بمساندة وزارة التربية ووزارة الدولة لشؤون الشباب التي طلبت تبني هذه الحملة كمشروع مبادرة وطنية.

وتضمنت الحملة التي سجلت مشاركة 350 طالب وطالبة مشهد تمثيلي عن العنف حمل في طياته رسائل موجهة لأولياء الأمور والمسؤولين بمؤسسات الدولة المختلفة وللاعلاميين وللتربويين المتخصصين في هذا المجال.

وأقيمت الحملة برعاية وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين صباح الناصر الصباح بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة وإدارة الأمن والسلامة في جامعة الكويت.

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين المحافظات

استقبل صباح اليوم معالي الشيخ مشعل الجابر العبدالله الجابر الصباح بديوان عام محافظة الفروانية محافظ ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *