الأحد , يوليو 3 2022

بيان قائمة الراية في ذكرى صدور الدستور

( الحياة الديمقراطية هي سبيل الشعب الذي يحترم ارادته في الحياة الحرة ).
                                                    المغفور له الشيخ عبدالله السالم
 
 
تحل علينا اليوم الذكرى الثالثة والخمسون على إصدار دستور ٦٢ ، في هذا اليوم العظيم الذي انتقلت فيه الكويت من دولة أعراف إلى دولة قانون و مؤسسات ذات طابع مدني ، حيث أصبح الشعب هو مصدر السلطات جميعاً و له دستور يكفل حقوقه و ينظم واجباته و يرسم مسار و صلاحيات سلطات الدولة.
 
دستورنا لم يأت بين ليلة و ضحاها، بل وُلد بعد تضحيات باهظة لم تذهب سدى و أثمرت بوثيقة تحصن الشعب و الحاكم تحت مسطرة القانون و النظام الديمقراطي. الشعب الكويتي الذي أصر أن يعيش تحت نظام متطور يتبنى أفكاره و يلبي متطلباته وتطلعاته و يحتضن وحدة مجتمعه الأصيل.
 
رغم هذه الذكرى الغالية على نفوس الشعب الكويتي ، إلا أن اليوم الكويت تحيط بها ظروف إقليمية معقدة تتطلب الإلتفاف خلف القيادة السياسية العليا و تغليب مصلحة الكويت فوق أي مصلحة و التمسك بالوحدة الوطنية التي نشأ و جُبل المجتمع الكويتي عليها.
 
إن كويت اليوم بحاجة لتضحيات و تكاتف أبناءها جميعاً، فما يحصل اليوم من تراجع و نكوص في بعض المجالات لا يتم إصلاحه إلا من خلال تلاحم كافة المكونات الوطنية تحت راية الدستور في سبيل تحقيق التنمية التي نتطلع لها جميعاً لنا و للأجيال القادمة، و من أجل الحفاظ على مقدرات و ثروات وطننا و رفع راية الكويت عالية في كافة المحافل بمختلف المجالات.
دامت الكويت حُرة مُستقلة شامخة الراية
 
قائمة الراية – المملكة المتحدة وإيرلندا                                           11 نوفمبر 2015

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين المحافظات

استقبل صباح اليوم معالي الشيخ مشعل الجابر العبدالله الجابر الصباح بديوان عام محافظة الفروانية محافظ ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *