الخميس , يوليو 7 2022

‎”الأشغال”: أنجزنا 65 في المئة من مشروع تطوير شارع جمال عبدالناصر

‎أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان إنجاز الوزارة 65 في المئة من أعمال مشروع تطوير شارع جمال عبدالناصر الذي ينفذ بكلفة إجمالية 506ر242 مليون دينار كويتي.
‎وقال الحصان في تصريح صحافي اليوم إن المشروع يعتبر أحد المشاريع الكبرى التي ستسهم في دفع مسيرة التنمية في البلاد مضيفا أن (الأشغال) ممثلة في قطاع هندسة الطرق مستمرة في توجه التسلم الجزئي للمشاريع خصوصا الكبرى بما فيها مشروع تطوير وتحديث طريق جمال عبدالناصر للاستفادة من هذه الأجزاء في تسيير حركة المرور خصوصا داخل المناطق السكنية المكتظة بالسكان والتي تقع فيها جهات حكومية وخدمية.
‎وأوضح الحصان أن مشروع تطوير طريق جمال عبدالناصر يهدف إلى تحويل الشارع القائم إلى طريق سريع متعدد الأدوار بمواصفات عالمية ويتضمن سلسلة كبيرة من الأعمال الإنشائية لبناء الجسور والمنحدرات إضافة الى أعمال الطرق والانفاق وتحويلات المرور وأعمال التحويل والحماية والتحديث للمرافق والخدمات على امتداد الطريق.
‎وذكر أن المشروع يعتبر أحد أكبر مشاريع البنية التحتية والطرق متعددة الأدوار على صعيد المنطقة مبينا أن خطوات التنفيذ تتقدم بشكل سريع من خلال المتابعة الدقيقة لكل مشاريع الطرق بما فيها طريق جمال عبدالناصر للوقوف على آخر المستجدات وتسريع وتيرة العمل بها.
‎ولفت إلى أن أعمال المشروع تشمل إنشاء طريق سريع علوي بطول 2ر7 كيلو مترات يضم ثلاثة تقاطعات بمنحدرات الدخول والخروج بطول إجمالي يصل إلى ثمانية كيلو مترات إضافة الى نفق بطول 716 مترا يعلوه دوار لحركة المرور.
‎وأشار إلى أن إنشاء الطريق السريع يهدف إلى الفصل بين مسارات المرور المختلفة العابرة والمحلية مع رفع القدرة الاستيعابية للطريق والاستعداد لمتطلبات حركة المرور المستقبلية.
‎وأوضح أن ذلك يتم من خلال زيادة عدد حارات المرور في كل مسار ليصل عدد الحارات في المشروع في بعض المواقع الى 12 حارة مرور بالاتجاهين فضلا عن تطوير الطريق الأرضي القائم ليصبح طريقا سريعا بطول 10 كيلومترات يحوي بين الأربع و الخمس حارات للمرور لكل اتجاه ويتخلله تسعة دوارات بديلة عن إشارات المرور لضمان نسبة أكبر من الانسيابية للتدفق المروري والتقليل من الازدحام خصوصا في أوقات الذروة.
‎وتوقع الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في (الأشغال) تسليم مشروع تطوير جمال عبدالناصر خلال الربع الأخير من عام 2018.

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين المحافظات

استقبل صباح اليوم معالي الشيخ مشعل الجابر العبدالله الجابر الصباح بديوان عام محافظة الفروانية محافظ ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *