السبت , يوليو 2 2022

المعلومات المدنية: بدء تطبيق برنامج «كويت فايندر» على أجهزة «الأندرويد»

أعلن المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية «مساعد العسعوسي» بدء الهيئة العمل بتطبيق «كويت فايندر» على الأجهزة التي تعمل بنظام «أندرويد» بعد ان كان مقتصرا على أجهزة «الآيفون».وقال العسعوسي في تصريح صحافي اليوم ان هذا القرار جاء بعد النجاح اللافت للتطبيق على اجهزة الايفون مبينا ان التطبيق يوفر لمستخدميه الاستفادة من وسائل الملاحة وخاصية التوجيه الصوتي باللغتين العربية والانجليزية للوصول الى الأماكن المطلوبة مع امكانية تغيير لغة التطبيق بالتعاون مع مزودي خدمات الملاحة والتوجيه الصوتي.

واوضح ان التطبيق يوفر امكانية استخدام صور الاقمار الصناعية الدقيقة والخريطة الرقمية لإظهار نتائج البحث إضافة إلى امكانية البحث التفصيلي من خلال اختيار المنطقة ثم القطعة ثم الشارع فالمنزل.

واضاف ان التطبيق يتيح اظهار النتيجة على الخريطة او البحث بطريقة ذكية عبر الرقم الآلي للعنوان او اسم الجهة المراد الوصول اليها او النشاط الاقتصادي او الخدمي بادخال المعلومة او جزء منها في خانة البحث لتظهر النتائج بشكل مرتب من الأقرب الى الأبعد.

وذكر ان البرنامج يتمتع بالقدرة على تخزين واسترجاع مفضلات البحث وامكانية استخدامها على اي جهاز اخر او حساب الكتروني او اي موقع للتواصل الاجتماعي مثل «تويتر وفيس بوك وجوجل بلس والإيميل» لربط هذه المفضلات وتبادلها مع اشخاص اخرين للتعريف بكيفية الوصول الى العناوين والاستدلال عليها بسهولة لا سيما ان التطبيق يغطي جميع مناطق الكويت والمباني والمنشآت الحكومية والخاصة .

وثمن العسعوسي الجهود المبذولة من جميع العاملين في الهيئة لتطوير هذا البرنامج والتطبيق حيث لم يتوانوا في سبيل الوصول الى افضل النتائج والاخذ بجميع الملاحظات ليظهر التطبيق بهذه الصورة مثالية. يذكر ان تطبيق «كويت فايندر» حصل على العديد من الجوائز المحلية والعربية والدولية منها جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية عن افضل تطبيقات الاجهزة الذكية في 2014 وجائزة التميز في الحكومة الالكترونية في دبي عام 2013 كما حصل على المركز الأول كأفضل تطبيق للأجهزة المحمولة وتطبيقات الانترنت في مؤتمر مستخدمي نظم المعلومات الجغرافية الذي اقيم في الولايات المتحدة عام 2013 وجائزة نظم المعلومات الجغرافية في مؤتمر اقيم في دبي في وقت سابق من هذا العام.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة اليمني يصل الكويت في مستهل جولة خارجية لحشد الدعم للاصلاحات الاقتصادية والخدمية

وصل فخامة الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة اليوم الاثنين، العاصمة الكويتية في زيارة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *