الخميس , يوليو 7 2022

«المرصد السوري»: مقتل أكثر من 4 آلاف مواطن خلال اكتوبر الماضي

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم، عن مقتل 4215 شخصا خلال اكتوبر الماضي في سوريا جراء المعارك الدائرة بين قوات النظام وفصائل المعارضة والغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية الروسية.وقال المرصد في احصائية نشرها ان من بين القتلى 960 مدنيا بينهم 191 طفلا و135 سيدة و663 من قوات النظام السوري و16 عنصرا من حزب الله اللبناني و594 من عناصر اللجان الشعبية وقوات الدفاع الوطني الموالية للنظام السوري.

واضاف ان باقي عدد القتلى توزع على مقاتلين موالين للنظام من جنسيات غير سورية وعلى المقاتلين من فصائل المعارضة السورية وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وجبهة النصرة.

ميدانيا قال المرصد ان الطيران المروحي التابع للنظام واصل القاء البراميل المتفجرة على مدينة داريا في الغوطة الغربية رغم دعوة الحكومة الروسية النظام السوري الى وقف القائها على المدن.

من جهتها نفت الخارجية السورية اليوم، ما تناولته وسائل اعلامية حول استخدام القوات السورية بالتعاون مع الطائرات الحربية الروسية اسلحة عشوائية في عملياتها العسكرية المشتركة.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن الخارجية السورية في بيان تأكيدها انه “في ضوء التقدم الذي تحققه القوات السورية على مختلف جبهات القتال بالتعاون مع سلاح الجو الروسي فإن سوريا تدحض كل الادعاءات والأكاذيب التي تروج لها بعض الأوساط المعادية بشانها في جهودها لمكافحة الارهاب”.

واكدت وزارة الخارجية في بيانها ان سوريا ستستمر في مواصلة جهودها للقضاء على الارهاب واعادة الامن والاستقرار.

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للصحفيين “الكونجرس الحادي والثلاثين

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض أعمال المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للصحفيين “الكونجرس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *