الخميس , يوليو 7 2022

البيت الأبيض: الخلافات بين واشنطن وطهران باقية.. رغم التقدم في العلاقات

قال مسؤولون في البيت الابيض اليوم ان الخلافات ستبقى مع ايران رغم التقدم الذي طرأ على العلاقات بين البلدين وان الولايات المتحدة ستستمر بالتعامل مع هذه الخلافات في اشارة الى العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الامريكية على 11 شركة وشخصية ايرانية مرتبطة بتطوير برنامج الصواريخ الباليستية الايراني.وقال عدد من كبار المسؤولين في البيت الابيض في مؤتمر صحفي ان الولايات المتحدة مستمرة في التعامل مع ممارسات ايران وخروقاتها لقرارات مجلس الامن الدولي والمجتمع الدولي.

واشاد المسؤولون بتبادل السجناء الذي تم امس السبت بين ايران والولايات المتحدة مشددين على انه دليل اضافي على نجاح وفعالية المفاوضات.

وكانت وزارة الخزانة قد فرضت اليوم عقوبات على 11 شخصية وشركة ايرانية مرتبطة ببرنامج ايران للصواريخ الباليستية التي قالت انه “يشكل تهديدا كبيرا للامن الاقليمي والعالمي وسيكون هذا البرنامج معرضا للعقوبات الدولية”.

وتاتي هذه العقوبات بعد يوم واحد من اعلان الرئيس الامريكي باراك اوباما رفع العقوبات المرتبطة ببرنامج ايران النووي وذلك بعد اعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان طهران اوفت بجميع التزاماتها ذات الصلة بخطة العمل المشترك الشاملة.

شاهد أيضاً

الرئيس الأذربيجاني: اجندتنا ومبادراتنا للسلام تستهدف انشاء فرص جديدة للتنمية الإقليمية

زوايا – باكو، 29 أبريل (أذرتاج)أفادت وكالة أذرتاج ان هذه الكلمات قالها الرئيس الاذربيجاني إلهام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *