السبت , يوليو 2 2022

النائب الكندري: على وزير الأشغال تزويد مجلس الأمة بنتائج التحقيق في «حصى الشوارع»

طالب النائب فيصل الكندري بنشر تقرير لجنة التحقيق بشأن موضوع الحصى المتطاير في الشوارع والذي وعد وزير الاشغال علي العمير بالتحقيق بشأنه مشدداً على ضرورة«محاسبة المتسببين».واستغرب في تصريح صحفي حديث بعض مسؤولي وزارة الاشغال بإعادة النظر في الخلطات المخصصة للشوارع” مبينا انه “منذ بدء رصف وتعبيد الشوارع في البلاد في الستينات والسبعينات لم تظهر لدينا مشكلة تطاير الحصى او خلطات القار كما ظهرت خلال السنتين الماضيتين “.

وشدد الكندري على ضرورة اسراع وزير الاشغال علي العمير بتقديم نتائج لجنة التحقيق التي وعد بها في جلسة مجلس الأمة الأخيرة مقرونة بأسماء المتسببين في موضوع الحصى المتطاير والتي أدت الى خسائر كبيرة لدى مستخدمي الطرق من المواطنين والمقيمين تمثلت بتهشيم زجاج وواجهة مركباتهم.

وافاد بأن “الوزارة تتحمل المسؤولية كاملة في موضوع تطاير الحصى اذ حذرنا في السنة الماضية من استمرار التعاقد مع مقاولين لا يلتزمون بالشروط اضافة الى عدم قيام المهندسين في الوزارة بدورهم في الرقابة والتدقيق على المقاولين اثناء سير عملهم.

وبين ان من غير المنطقي ان تقوم وزارة الاشغال على مدار العام بتغيير وتجديد اسفلت الطريق خاصة وانه قبل سنوات عدة لا يتغير الاسفلت لمدد طويلة تصل الى 5 سنوات تقريبا” مبينا ان “زيادة الاستعمال ليس مبررا لاستهلاك الطريق وانتهاء صلاحية الاسفلت .

وقال الكندري ان”السنة الماضية وبعد موسم الأمطار ظهرت مشكلة تطاير الحصى بشكل لافت ووعد وقتها وزير الأشغال بحل المشكلة ومعرفة مكامن الخلل وتكررت المشكلة للسنة الثانية على التوالي وبعد موسم الأمطار” مطالبا الوزير العمير ب”محاسبة المقصرين ووضع حلول لهذه المشكلة حتى لا تتكرر مجددا.

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين المحافظات

استقبل صباح اليوم معالي الشيخ مشعل الجابر العبدالله الجابر الصباح بديوان عام محافظة الفروانية محافظ ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *