الإثنين , يوليو 4 2022

الخالد: نتضامن مع السعودية وندعو لتخفيف حدة التوتر

استقبل رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وزير الخارجية العراقي الدكتور إبراهيم الجعفري الذي يزور دولة الكويت.وتم خلال اللقاء بحث سبل توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات ومجمل الأحداث التي تشهدها المنطقة والتطورات السياسية والأمنية الإقليمية والدولية.

وفي ضوء التطورات الأخيرة المتمثلة في الاعتداء على سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة في طهران وقنصليتها في مشهد جدد الشيخ صباح الخالد موقف دولة الكويت الرافض لانتهاك حرمة البعثات الدبلوماسية معبرا عن الاستنكار لهذا الاعتداء ومؤكدا على مخالفته الصارخة لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية لعام 1963.


كما أعرب الشيخ صباح الخالد في هذا السياق عن أهمية تخفيف حدة التوتر وعدم التصعيد مشددا على موقف دولة الكويت المتضامن مع المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


وحضر اللقاء نائب وزير الخارجية السفير خالد سليمان الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري عجران العجران ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير ايهم عبداللطيف العمر ومساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير عزيز رحيم الديحاني والمستشار طارق محمد البناي وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين المحافظات

استقبل صباح اليوم معالي الشيخ مشعل الجابر العبدالله الجابر الصباح بديوان عام محافظة الفروانية محافظ ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *