السبت , يوليو 2 2022

محافظ جنوب سيناء يشيد بمبادرة سمو أمير البلاد لتشجيع السياحة في شرم الشيخ

أشاد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة اليوم الجمعة بمبادرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لتشجيع السياحة في شرم الشيخ مؤكدا أن مصر لن تنسى موقف دولة الكويت تجاهها بعد احداث 30 يونيو.جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اللواء فودة مع الوفد الاعلامي الكويتي الذي يزور شرم الشيخ حاليا بالتنسيق مع السفارة المصرية في الكويت والهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة.

ويضم الوفد الذي يرأسه وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون الاعلام الخارجي فيصل المتلقم ممثلا عن وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح كلا من مدير جمعية الصحفيين الكويتية عدنان الراشد وممثلين عن الصحف والمجلات الكويتية وتلفزيون الكويت.

وجدد فودة الدعوة للمستثمرين الكويتيين لاستغلال الفرص المتاحة للاستثمار في شرم الشيخ مشيرا الى الاجتماع الثاني لمجلس الأعمال الكويتي المصري الذي استضافته شرم الشيخ مطلع ديسمبر الجاري والذي ترأس فيه الجانب الكويتي رئيس المجلس محمد جاسم الصقر حيث تم بحث العديد من المشروعات الاستثمارية التي يمكن تنفيذها في مدينة السلام شرم الشيخ.

وأوضح أن مدينة شرم الشيخ تزخر بعدد كبير من أنواع السياحة ومنها سياحة الغوص والسياحة الرياضية وسياحة المؤتمرات والبيئية والعلاجية وغيرها.

وشدد فودة على أن مدينة شرم الشيخ آمنة تماما قائلا “اتحدى أن تكون هناك مدينة سياحية في العالم آمنة مثل شرم الشيخ”.

وأشار الى ان بلاده “تعرضت للظلم” في حادث الطائرة الروسية مؤكدا وجود مخطط لضرب السياحة المصرية حيث تم اختيار ذروة الموسم السياحي للقيام بهذه العملية التخريبية التي لم يكشف عن لغزها حتى الآن .

وكشف عن أن خسائر السياحة في شرم الشيخ منذ سقوط الطائرة الروسية بلغت حتى الآن ستة مليات جنيه مصري بواقع ملياري جنيه شهريا (الدولار يعادل نحو 8ر7 جنيه) مشيدا بالدعم الذي تقدمه الدول العربية خاصة دولة الكويت والسعودية والامارات لمصر .

وأشاد بتواجد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح مؤخرا في مدينة شرم الشيخ للمشاركة في مؤتمر الشباب العربي ورفع علمي الكويت ومصر في مسيرة بالمدينة.

وأكد أن مصر لن تنسى الموقف التاريخي للشيخ سلمان الحمود وتصريحاته لوسائل الاعلام بان “مصر عمود الأمة العربية ولن تنكسر ” . وشدد على أهمية اتفاق التآخي بين محافظتي جنوب سيناء المصرية والجهراء الكويتية متوقعا أن يتم التوقيع على هذه الاتفاقية في المستقبل القريب بالكويت.

ومن جانبه أكد ممثل وزير الاعلام وكيل الوزارة المساعد لشؤون الاعلام الخارجي فيصل المتلقم حرص دولة الكويت على دعم مصر في كافة المجالات لاسيما السياحية منها .

وأشار الى ان المواطنين الكويتيين يتدفقون على مصر للسياحة في مختلف الظروف مؤكدا ان نسبة تواجدهم لم تتغير حتى في أحلك الظروف.

واستهل مدير جمعية الصحفيين عدنان الراشد مؤتمرا صحفيا بالتأكيد على قوة ومتانة العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي مشددا على حرص القيادة الكويتية على دعم تلك العلاقات وتطويرها في كافة المجالات .

وأشار الراشد الى وجود نسبة من المصريين العاملين في الصحافة الكويتية ضمن الوفد الاعلامي الكويتي الزائر ما يؤكد “اننا شعب واحد”. واستعرض الراشد في حديثه بالمؤتمر الصحفي مع محافظ جنوب سيناء بعض الأمور التي تساعد على الترويج السياحي داعيا الى ضرورة وجود ملحقين سياحيين في سفارات مصر بدول مجلس التعاون الخليجي. 

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة اليمني يصل الكويت في مستهل جولة خارجية لحشد الدعم للاصلاحات الاقتصادية والخدمية

وصل فخامة الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة اليوم الاثنين، العاصمة الكويتية في زيارة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *