الإثنين , يوليو 4 2022

الرئيس الروسي يعلن إقامة تعاون عسكري واسع النطاق بين روسيا والهند

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس إقامة تعاون عسكري وتكنولوجي واسع النطاق بين روسيا والهند يشمل إنتاج صواريخ مضادة للسفن لمصلحة القوات المسلحة الهندية.وقال بوتين في مؤتمر صحفي عقده في ختام مباحثات أجراها في موسكو مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ونقله التلفزيون الروسي مباشرة إن البلدين اتفقا كذلك على إقامة إنتاج روسي في الهند يتمثل في نقل الخبرة والمصانع الروسية إلى هناك في العديد من المجالات بما في ذلك بناء المكائن والمركبات والطاقة.

وذكر أن الهند قررت بناء محطة كهروذرية ثانية بمساعدة روسية إضافة إلى المحطة الأولى التي يجري إنشاؤها في (كوادانكولاما) مبينا أن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة ومؤسسة التنمية المالية الهندية اتفقا على استثمارات مشتركة بمقدار مليار دولار.

وأكد أن روسيا تعتبر ضامنا لأمن الطاقة في الهند معربا عن دعم دور هندي أكبر في معالجة القضايا الدولية والإقليمية وقال إن الهند تستحق عن جدارة أن تصبح دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

وكان بوتين ومودي أجريا مباحثات في موسكو اليوم تركزت على مناقشة العلاقات الثنائية والقضايا الدولية وأسفرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية في مختلف المجالات بما في ذلك الطاقة والاستثمار والدفاع.

شاهد أيضاً

“مؤتمر النصر في مدينة شوشا المحررة – رسالة وتوصيات”

يعتبر مؤتمر النصر الذي عقد في شوشا ذا أهمية تاريخية كبيرة لجميع الأذربيجانيين الذين يعيشون ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *