الخميس , يوليو 7 2022

‏مجلس الوزراء ينعي نبيل الفضل: كان مخلصاً في النصيحة وصادقاً في المشورة ونزيهاً في الرأي

توفى النائب نبيل الفضل خلال جلسة «مجلس الأمة» اليوم بعد فشل محاولات اسعافه من حالة اغماء تعرض لها فجأة، ما اضطر الرئيس الغانم إلى رفع الجلسة واخلاء القاعة من الجمهور والصحفيين في وقت انتابت النواب حالة بكاء مرير بعد وفاة النائب الفضل، وقد خرج النائب عبدالله المعيوف وهو يبكي حاملاً في يديه عقال وحذاء النائب الراحل، وقد وضع النائب خليل عبدالله علم الكويت على كرسي المغفور له نبيل الفضل في قاعة عبدالله السالم.وقد ابن الرئيس الغانم الراحل نبيل الفضل قائلاً: رحم الله نبيل الفضل فارق هذه الدنيا الزائلة وهو يؤدي واجبه الوطني كنائب للأمة ومشرع لها، فيما تم رفع جلسة المجلس لـ12 يناير المقبل.

ومن جانب آخر، نعى مجلس الوزراء النائب نبيل الفضل الذي وافته المنية في قاعة عبدالله السالم في مجلس الأمة اثناء حضوره الجلسة صباح اليوم.

وقال مجلس الوزراء في بيانه الصحفي: بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا النبأ الأليم بوفاة فقيد الكويت عضو مجلس الامة نبيل نوري الفضل طيب الله ثراه.

واضاف البيان: وتنعى الحكومة بكل حزن وأسى المغفور له باذن الله تعالى الذي انتقل الى جوار ربه بعد رحلة حافة بالعطاء من اجل وطنه الكويت وهو في محراب قاعة عبدالله السالم.

بدوره، نعى المجلس النائب الراحل نبيل الفضل، وجاء في البيان الصادر عن المجلس:-

(يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فأدخلي في عبادي وادخلي جنتي ) صدق الله

بقلوب راضية بقضاء الله وقدره ، ننعي ببالغ الحزن والأسى المغفور له باذن الله النائب الفاضل / نبيل

نوري الفضل الذي وافته المنية في قاعة عبد الله السالم خلال جلسة مجلس الأمة العادية .

واننا اذ نعرب عن الحزن البالغ لهذا الرحيل المفاجئ ، الا اننا مؤمنون بانه لا راد لقضاء الله وقدره ، وانه

حين تأتي منية المرء فانه لا يستقدم ساعة ولا يستأخر .

لقد كان الاخ العزيز الراحل نبيل الفضل حتى آخر دقيقة من عمره ، نائبا مثابرا نشطا ، برغم ظروفه

الصحية الاستثنائية ، وكان مشبعا على الدوام بروح التفاؤل ، ولم يعقه المرض عن مواظبته على حضور

الجلسات واللجان والمساهمة بكل اخلاص وتفاني في أداء عمله التشريعي والرقابي .

اننا برحيل النائب نبيل الفضل ، سنفتقد اخا وصديقا عزيزا ، ونائبا نشطا ومخلصا ، ساهم إلى جانب

اخوانه الاعضاء في اداء امانته التشريعية والرقابية بكل جد واجتهاد .

ونسأل الله جلت قدرته ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم ذويه ومحبيه الكثر

جميل الصبر والسلوان .

ولم يبخل رحمه الله على الكويت يوماً برؤيته الثاقبة دفاعاً عن مصلحة الوطن، مخلصاً في النصيحة، صادقاً في المشورة، نزيهاً في الرأي.

نسأل الله تعالى أن يتغمد فقيد الكويت برحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أسرته ومحبيه وأهل الكويت جميعاً الصبر والسلوان.

وقال النائب طلال الجلال إن الكويت قد فقدت أحد ابنائها الذين عملوا لخدمة البلد سائلا المولى عز وجل بان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته.

وتابع الجلال: «نعزي انفسنا والشعب الكويتي في وفاة الزميل المرحوم نبيل الفضل الذي لفظ انفاسه الاخيرة في قاعة المجلس».

من جانبه، قال النائب خليل الصالح إننا فجعنا اثناء جلسة اليوم بسقوط العملاق صاحب المواقف الوطنية هذا الرجل المعطاء ذو المواقف الوطنية النائب نبيل الفضل.

وأضاف: «في صبيحه اليوم كنت معه ويتحدث معي عن التعديلات للكثير من القوانين ..هذا الرمز ابو براك سيبقي رمزا لشباب الكويت».

ونعى النائب فيصل الدويسان زميله الراحل نبيل الفضل قائلاً: «سقط عمود من أعمدة الديموقراطية هذا الرجل الذي كان قلبه الكبير ينبض بحب الكويت ويفكر فيها في كل كبيرة وصغيرة وكانت الكويت هي قبلته ومحرابه».

واضاف: «لا نقول الا وانا علي فراقك يا ابو براك لمحزونون رحل نبيل الفضل وندعوا له بالرحمه».

وتابع: «نحن متاثرين جميعا لرويتنا سقوط زميلنا علي كرسيه نبيل الفضل ترجل الي ربه وكلنا زائلون وتبقي الكويت».

بدوره، قال النائب أحمد لاري «رضاء بقضاء الله وقدره نعزي الشعب الكويتي ورئيس مجلس الامة والزملاء برحيل النائب نبيل الفضل الذي ترجل في عز عطائه الحر بعد ان ترك بصمة واضحة في الكثير من القوانين وسيبقي اسمه مسطرا في تاريخ الكويت».

وكان رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم قد افتتح جلسة اليوم، وتلا والأمين العام أسماء الحضور والغائبين عن اجتماعات اللجان والنواب غير المتواجدين الساعة 9 صباحاً بالجلسة الماضية، وقد اعتذر عن عدم حضور الجلسة كلاً من: وزير العدل، وزير الاسكان، والنواب مبارك الخرينج، وأحمد سليمان القضيبي.

قال النائب صالح عاشور إنه لا يعقل ان من يتأخر ربع ساعة عن حضور الجلسة يتلى اسمه وكاننا في مدرسة ونعاقب، هذا اجراء غير مجد.

ومن جانبه، طالب النائب نبيل الفضل الرئاسة أن تمنع النواب من تقديم معاملاتهم للوزراء اثناء الجلسة، مشيرا إلى أن هذا مظهر غير حضاري بالمرة ولا يجوز هذا الامر وعلي سمو الرئيس ورئاسة المجلس التدخل في هذا الامر.

وقال الرئيس الغانم إن قرار عدم توقيع المعاملات اثناء الجلسة متخذ منذ بداية الفصل التشريعي وعلى النواب الالتزام بهذا القرار.

بدوره، قال النائب فيصل الدويسان إنه يجب التخلص من ظاهرة توقيع المعاملات خلال الجلسة.. فالوزراء لهم مكاتب في المجلس.

ومن جانبه، قال وزير الشباب والرياضة وزير الإعلام سلمان الحمود كنت في مهمة رسمية خارج البلاد ولا يعقل أن يذكر اسمي بأنني تغيبت عن الجلسة دون عذر.

وقد انتقل المجلس إلى المضابط وصدق عليه،و انتقل إلى بند الرسائل الواردة.

ومن جانبه، قال النائب عبد الحميد دشتي نرفع العقال لكل من ساهم في احتفالية افتتاح استاد جابر، ونشكر الوزير محمد العبد الله فهو يستحق وسمو رئيس مجلس الوزراء التحية والتقدير لتنفيذهم توجيهات سمو الامير، وعلينا ان نصلح الوضع الرياضي في الكويت من كل ما شابه من عبث.

بدوره، وجه النائب جمال العمر الشكر للجنة والهيئة المنظمة لافتتاحية الاستاد وشكر سمو الامير علي رساله سموه وكذلك الشكر موصول لرجال الامن حيث نتج عن هذا الاحتفال رسالها مفادها فرحة أهل الكويت وايضا لاطراف النزاع في الرياضة.

وعن رسالة رئيس لجنة حماية المال العام بتكليف ديوان المحاسبة بالنظر وفحص كافة المستندات المتعلقة ببيع شركة المنتجات الزراعية والشركة الكويتية لتعليم القيادة، قال العمر نحن في حاجة الي تسييل بعض الاصول في الفترة القادمة نتيجة لما نمر به من ظروف مالية صعبة، وان يتم البيع بمسطرة واحدة دون هدر للمال العام.

وطالب النائب العمر بعقد جلسة خاصة لمناقشة تقرير ديوان المحاسبة بشأن الوضع المالي للدولة.

ومن جانبه، طالب صالح عاشور بضرورة محاسبة المقصرين والمتسببين في تأخير افتتاح استاد جابر، حيث أن اخطاء فنية في المدرجات تسببت في تحمل ميزانية الدولة 8 ملايين دينار فمن يتحمل هذه الاموال.

وقال النائب عاشور إن هناك بيع للشركات الحكومية الرابحة التي تدر علي الميزانية العام للدولة وهناك اسباب وراء البيع لا يعلمها الا الله وهي تباع بثمن بخس لذلك لابد ان تكون هناك وقفه جادة.

وقد تعرض النائب نبيل الفضل لحالة اغماء مفاجئة وتم تعطيل الجلسة، وقد تدخل وكيل الصحة الدكتور خالد السهلاوي وطاقم الاسعاف لمعالجة النائب الفضل،

وأمر الرئيس الغانم بإخلاء القاعة من الجمهور ووسائل الإعلام، وقد توفى النائب نبيل الفضل بعد تعرضه لحالة اغماء مفاجئة وفشل أطقم الاسعاف من تقديم المساعدجة الطبية له.

وقد انتابت النواب حالة من البكاء والصدمة بعد وفاة النائب نبيل الفضل، حيث خرج النائب عبدالله المعيوف من الجلسة باكياً وهو يحمل عقال وحذاء النائب الفضل بعد وفاته.

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين المحافظات

استقبل صباح اليوم معالي الشيخ مشعل الجابر العبدالله الجابر الصباح بديوان عام محافظة الفروانية محافظ ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *