الخميس , يوليو 7 2022

هيلاري كلينتون: خطاب «ترامب» ضد المسلمين يضر بالحرب على الإرهاب

‎شنت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون والتي تسعى الى الفوز بترشيح الحزب الديموقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة هجوما عنيفا ضد ابرز المرشحين الجمهورين للرئاسة الأمريكية الملياردير دونالد ترامب، وقالت إن خطابه ضد المسلمين يضر بالحرب التي تشنها الولايات المتحدة ضد الإرهاب . 
‎وأضافت كلينتون – خلال المناظرة التي نظمتها شبكة ” ايه بي سي” فجر اليوم للمرشحين الديموقراطيين الطامحين بالفوز بترشيح حزبهم – أن ترامب اصبح افضل من يجند عناصر لتنظيم داعش، موضحة أن التنظيم الإرهابي ينشر تصريحات ترامب ضد الإسلام والمسلمين من اجل جذب عدد اكبر من العناصر المتشددة. 

‎وتابعت إن خط الدفاع الأول ضد التشدد هو الجاليات المسلمة الأمريكية التي يجب أن ترحب بها الولايات المتحدة وتعمل معها، وأعربت عن مخاوفها إزاء الخطاب الصادر من المرشحين الجمهوريين خاصة ترامب، التي قالت إنها تبعث برسالة الى المسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم أن هناك صراع حضارات، وأن هناك نوعا من المخطط او الحرب من الغرب ضد الإسلام , وهو ما يشعل التيار المتشدد. 

‎وأكدت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة أنه اذا كانت هناك جهود تسعى الى تشكيل تحالف في المنطقة لمواجهة تنظيم داعش، لا يجب إبعاد الدول والشعوب نفسها التي يتعين أن تكون جزءا من هذا التحالف.

شاهد أيضاً

الرئيس الأذربيجاني: اجندتنا ومبادراتنا للسلام تستهدف انشاء فرص جديدة للتنمية الإقليمية

زوايا – باكو، 29 أبريل (أذرتاج)أفادت وكالة أذرتاج ان هذه الكلمات قالها الرئيس الاذربيجاني إلهام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *