السبت , يوليو 2 2022

ثلاثة وزراء فقط تجاوبوا مع «الأولويات»

لم تتلق لجنة الأولويات البرلمانية سوى ثلاثة ردود من وزراء المالية والداخلية والاشغال العامة، رغم انقضاء المهلة التي حددتها اللجنة يوم الخميس الماضي بشأن تزويدها بتقاريرهم حول الاجراءات التي اتخذتها كل وزارة في ما يتعلق بتفعيل القوانين التي اقرها مجلس الامة في ادوار الانعقاد الماضية. وفي هذا السياق، اعلن مقرر لجنة الأولويات أحمد لاري عن وصول ردود ثلاث وزارات للجنة، هي المالية والاشغال والداخلية، لافتا الى انه «سبق ان حددت اللجنة مهلة لكل الوزارات والجهات الحكومية لتزويدنا بشأن تنفيذها للقوانين المقرة». وكشف لــ القبس ان هناك اجتماعين للجنة مع الوزارات المعنية غدا، دعت إليهما وزارات المالية والتجارة والصحة والعدل والكهرباء والداخلية والمواصلات والتربية والشؤون والاسكان.

«الأولويات»: لم يرد إلينا إلا ردود ثلاثة وزراء
أعلن مقرر لحنة الاولويات احمد لاري عن وصول ردود ثلاثة وزارات للجنة، هي: المالية والاشغال والداخلية، لافتا الى انه سبق ان حددت اللجنة مهلة لكل الوزارات والجهات الحكومية «بتزويدنا بشأن تنفيذها للقوانين المقرة». 

وقال لاري لــ القبس: ان المهلة انتهت في 17 الجاري، داعيا بقية الوزارات المعنية الى تقديم تقاريرها الخاصة، بمتابعة تنفيذها لبعض القوانين، خاصة ان ما وصل الى اللجنة لحد الآن ردود ثلاثة وزارات، هي: الأشغال والمالية والداخلية،كاشفا عن أنه سيتم تحديد موعد مناقشة تقرير اللجنة في المجلس بعد رفعه.

ولفت الى ان هناك اجتماعين ستعقدهما اللجنة غداً (الاحد)، بحضور الوزراء المعنيين، مبينا أن اللجنة دعت وزراء المالية والتجارة والصحة والعدل والكهرباء والداخلية والمواصلات والتربية والشؤون، والاسكان لحضور هذه الاجتماعات.

من جهته، كشف رئيس لجنة الاولويات البرلمانية د. يوسف الزلزلة ان البعض القليل من الوزراء تقاعس عن تسليم ما طلب منه من أسباب تأخر تنفيذ قوانين صادرة وتأخر إصدار لوائحها التنفيذية وتقديم الجداول الامنية الكفيلة بتنفيذ احكام القوانين المعطلة، وسيكتب ذلك في تقرير اللجنة ليتخذ المجلس اجراءاته في حق هؤلاء الوزراء. وقال الزلزلة: غداً (الاحد) ستجتمع اللجنة مع كل من وزير الصحة ووزيرة الشؤون، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وزير الكهرباء بالوكالة وزير العدل، لمناقشة الأسباب، ‏وايضا ستجتمع يوم الاحد مع كل من نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وزير الدفاع، وزير المواصلات، وزير ‏الاشغال، ووزير النفط، وسيُقدم التقرير لمجلس الامة لمناقشته في إحدى جلساته المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة اليمني يصل الكويت في مستهل جولة خارجية لحشد الدعم للاصلاحات الاقتصادية والخدمية

وصل فخامة الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة اليوم الاثنين، العاصمة الكويتية في زيارة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *