الإثنين , يوليو 4 2022

4200 طلعة نفذها سلاح الجو الروسي في سوريا

أعلنت هيئة الأركان الروسية أن المقاتلات الروسية نفذت حتى الآن أكثر من 4 آلاف طلعة عسكرية في سوريا منها حوالي 150 طلعة بواسطة القاذفات الاستراتيجية.وقال الجنرال سيرجي رودسكوي, رئيس مديرية العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان الروسية إنه منذ 30 سبتمبر الماضي نفذ سلاح الجو الروسي 4201 طلعة حربية منها 145 طلعة بواسطة القاذفات الاستراتيجية بعيدة المدى.

وأكد الجنرال أن الضربات استهدفت المنشآت الرئيسية للبنى التحتية التابعة للإرهابيين وتجمعات المعدات العسكرية والمسلحين موضحا أن سلاح الجو الروسي دمر خلال الأيام الثلاثة الأخيرة 6 منشآت نفطية غير شرعية و7 قوافل لسيارات كانت تنقل النفط ومشتقاته حيث تم تدمير 1200 هدف مشابه (شاحنات) منذ بدء العملية.

وأكد المسؤول العسكري أن الأسابيع الأخيرة شهدت ازدياد كثافة الضربات ضد مواقع تنظيم “داعش” وغيره من المجموعات الإرهابية بالإضافة إلى استمرار الطيران الروسي بتركيز اهتمامه على ضرب مصادر تمويل الإرهابيين في سوريا.

وأشار رودسكوي إلى أن العسكريين الروس على اتصال دائم بالمعارضة السورية المسلحة التي تحارب “داعش” ويحصلون منها على إحداثيات مواقع التنظيم الإرهابي لضربها.

وأضاف أن جزء من المعارضة قد بدأت بالتنسيق مع الجيش السوري ويصل عدد هؤلاء إلى أكثر من 5 آلاف شخص لافتا إلى أن القوات المسلحة الروسية ستظل تعمل على توحيد جهود قوات الحكومة السورية والعديد من الفصائل التي تقاتل الإرهابيين من تنظيم داعش.

وأوضح قائد دائرة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان العامة الروسية الفريق سيرجي رودسكوي أن المعارضة التي تقاتل تنظيم “داعش” في سوريا تسلم للقوات الجوية الروسية إحداثيات مواقع المسلحين الإرهابيين, لافتا إلى أنه في سوريا ينشط في الوقت الحالي 150 فصيلا من هذا القبيل.

شاهد أيضاً

الرئيس الأذربيجاني: اجندتنا ومبادراتنا للسلام تستهدف انشاء فرص جديدة للتنمية الإقليمية

زوايا – باكو، 29 أبريل (أذرتاج)أفادت وكالة أذرتاج ان هذه الكلمات قالها الرئيس الاذربيجاني إلهام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *