السبت , يوليو 2 2022

الوزيرة الصبيح: أهمية خطة العمل العربية لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030

أكدت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند صبيح براك الصبيح أهمية خطة العمل العربية لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 في المجالات الاجتماعية والتنموية.جاء ذلك في تصريح أدلت به الوزيرة الصبيح على هامش أعمال الدورة 35 لمجلس ووزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

وشددت على أهمية وجود استراتيجية وخطط لتطبيق الأهداف ال17 للتنمية المستدامة بحلول عام 2030 مؤكدة أهمية التعاون العربي لازالة العوائق التي تواجه هذه الأهداف والوصول الى معدلات عالمية في هذا الشأن.

وقالت الوزيرة الصبيح ان جدول أعمال الدورة ال35 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية سيبحث الخطة الخمسية للمجلس الوزاري (2017 – 2021) وذلك للمضي قدما في تحقيق آمال وتطلعات الشعوب العربية في شتى المجالات التنموية.

وأضافت أن وزراء الشؤون الاجتماعية العرب سيناقشون عددا من الموضوعات ذات الصلة بالأشخاص ذوي الاعاقة والأسرة والطفل والسياسات الاجتماعية في الدول العربية.

وأكدت اهتمام دولة الكويت بذوي الاحتياجات الخاصة والطفل منوهة الى صدور قانون جديد خلال الشهرين المقبلين خاص بالمسنين.

كما أكدت حرص دولة الكويت على المشاركة في كافة الفعاليات العربية لاسيما المتعلقة منها بالشؤون الاجتماعية موضحة ان هناك قوانين جديدة لدول مجلس التعاون الخليجي في هذا الشأن.

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين المحافظات

استقبل صباح اليوم معالي الشيخ مشعل الجابر العبدالله الجابر الصباح بديوان عام محافظة الفروانية محافظ ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *