الخميس , يوليو 7 2022

(السبائك): سعر الذهب يرتفع إلى 1077 دولارا للاونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي

قالت شركة (سبائك الكويت) لتجارة المعادن الثمينة إن سعر الذهب ارتفع بواقع ثلاثة دولارات ليصل إلى مستوى 1077 دولارا للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي.وأضافت الشركة في تقرير متخصص أصدرته اليوم الأحد أن الذهب قاوم منحنى الهبوط رغم حالة الخوف والترقب لدى المستثمرين من قرار البنك المركزي الامريكي في رفع الفائدة على الدولار بنهاية الشهر الجاري.

وأوضحت أن الكثير من المحللين يراهنون على أن ردة فعل أسواق المعادن ستكون قوية بعد امتصاص صدمة رفع الفائدة حيث ستكون السنة الجديدة بمنزلة انطلاقة جديدة للذهب نحو الارتفاع.

وذكرت أن التوقعات تشير إلى انخفاض السعر إلى مستوى 1050 دولارا للاونصة حتى يحين موعد رفع الفائدة الأمريكية لكن ذلك لن يدوم بعد رفعها وسوف يكون تأثيرها محدودا على المديين المتوسط والطويل.

وبينت أن الفائدة على الدولار لم يتم تحريكها منذ عام 2009 وأسواق المعادن تنتظر منذ عام قرار البنك المركزي الامريكي برفعها بواقع 25 نقطة اساس لافتة إلى أن بعض المحللين يرون أن نسبة هذا الارتفاع ليست كافية للتأثير على المعدن الأصفر “لان الاحتياطات تم اخذها وعنصر المفاجأة فيها باتت محدودة”.

وأشارت (سبائك الكويت) إلى أن البنك المركزي الأمريكي إذا رفع الفائدة بواقع 50 نقطة أساس فإن الذهب سوف يهبط بشكل كبير نحو مستوى 1000 دولار للأونصة “والجميع متفقون على أن هذا الهبوط سيكون مؤقتا” لأن قوة الطلب الاستثماري على الذهب لاتزال مرتفعة بالتزامن مع زيادة مشتريات أسواق المشغولات الذهبية والمجوهرات.

وقالت إن الفترة الحالية التي يمر بها المعدن الأصفر هي أفضل فرصة للاستثمار الطويل أو متوسط الأجل “اما من يريد الاستثمار قصير الأجل فيجب أن يكون حذرا جدا ويراقب الأسعار وينتظر قرار البنك المركزي الأمريكي”.

وعن الفضة قالت الشركة إن أسعارها تذبذبت بشدة الأسبوع الماضي حيث بلغت نسبة الهبوط 8ر4 في المئة وكسرت أدنى مستوى لها منذ منتصف عام 2009 عند 7ر13 دولار للأونصة.

ولفتت إلى أن أسعار الفضة لم تتمكن من الارتداد بقوة الذهب ذاتها حيث استقرت الفضة على هبوط عند الاقفال متوقعة أن يستمر سعرها عند مستويات 13 دولارا للاونصة خلال الفترة القصيرة المقبلة.

وذكرت أن باقي المعادن الثمينة انخفضت أسعارها حيث فقد البلاتنيوم 28 دولارا من سعر الافتتاح ليقفل عند مستوى 844 دولارا للأونصة وكذلك البلاديوم الذي أقفل عند 545 دولارا للأونصة بفارق 8 دولارات عن أسعار الافتتاح.

وأشارت إلى انعاش المبيعات في الأسواق المحلية مع تدرج حركة الأسعار إلى عصر يوم الجمعة الماضي لاسيما مبيعات الذهب الخام والسبائك ليصعد كيلو الذهب الخام إلى مستوى 10570 دينارا كويتيا.

شاهد أيضاً

رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية فهد الكشتي يشيد بدور الحرس الوطني في دعم الجمعيات بمواجهة تداعيات كورونا

أشاد رئيس مجلس إدارة اتحاد الجمعيات التعاونية الكويتي فهد الكشتي بالدور الإيجابي لرجال الحرس الوطني ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *