السبت , أغسطس 13 2022

بالفيديو | هنيبعل نجل القذافي بعد إختطافه

أعلنت قناة “ام.تي.في” اللبنانية عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت بث مقطع فيديو يظهر هنيبعل نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي موجها من خلال رساله بعدما تم اختطافه من قبل مجموعة مسلحة في لبنان.

ووفقا لتقارير اخبارية تواترت أنباء عن اختطاف هنيبعل في لبنان من قبل مجموعة مسلحة خلال زيارة الى زوجته اللبنانية وولديه في وقت لم تعلن فيه أي جهة مسؤوليتها عن هذه العملية.

ونقلت قناة “ام.تي.في” عن هنيبعل قوله: إنه بصحة جيدة.. وان الأوفياء للإمام الصدر يريدون تسليمهم أدلة بشأن قضيته.

ووفقا لما نقلته قناة “سكاي.نيوز” الإخبارية عن مصادر مطلعة فإن النائب السابق في حزب الله اللبناني حسن يعقوب هو من يقف وراء عملية اختطاف هنيبعل القذافي.

ووصل الإمام الصدر إلى ليبيا بتاريخ 25 أغسطس 1978 يرافقه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، في زيارة رسمية وحلوا ضيوفاً على السلطة الليبية في “فندق الشاطئ” بطرابلس الغرب. وكان الإمام الصدر قد أعلن قبل مغادرته لبنان، أنه مسافر إلى ليبيا من أجل عقد اجتماع مع معمر القذافي.

أغفلت وسائل الاعلام الليبية أخبار وصول الإمام الصدر إلى ليبيا ووقائع أيام زيارته لها ولم تشر إلى أي لقاء بينه وبين العقيد القذافي أو أي من المسؤولين الليبيين الآخرين. وانقطع اتصاله بالعالم خارج ليبيا، خلاف عادته في أسفاره حيث كان يُكثر من اتصالاته الهاتفية يومياً بأركان المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان وبعائلته.

وشوهد الصدر في ليبيا مع رفيقيه، لآخر مرة، ظهر يوم 31 أغسطس 1978. بعد أن انقطعت أخباره مع رفيقيه، وأثيرت ضجة عالمية حول اختفاءه معهما، أعلنت السلطة الليبية بتاريخ 18 أغسطس 1978 أنهم سافروا من طرابلس الغرب مساء يوم 31 أغسطس 1978 إلى إيطاليا على متن طائرة الخطوط الجوية الإيطالية.

وهنيبعل القذافي مولود في 20 سبتمبر 1975 وزوجته لبنانية تدعى ألين سكاف وهي مسيحية من قرية سبعل في شمال لبنان وتسكن في فيلا في أدما في كسروان.وبقي زواجهما سرياً حتى السنوات الاخيرة، وعادت الى لبنان بالتزامن مع اطاحة حكم القذافي.

شاهد أيضاً

حالتي وفاة وإصابة خطرة في حادث تصادم على طريق الجهراء

أسفر حادث تصادم وانقلاب وقع على طريق الجهراء فجر اليوم الأربعاء عن حالتي وفاة وإصابة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *