الثلاثاء , أغسطس 9 2022

سمو الأمير يرعى احتفالية مكتب الشهيد بيوبيله الفضي

تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أقيم مساء أمس حفل اليوبيل الفضي لمكتب الشهيد التابع للديوان الأميري وذلك في قاعة الراية.وقد أناب سموه رعاه الله نائب وزير شؤون الديوان الأميري ونائب رئيس مجلس أمناء مكتب الشهيد الشيخ علي جراح الصباح لحضور الحفل.
واستهل الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة ما تيسر من القرآن الكريم بعدها ألقى ممثل سموه حفظه الله نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح كلمة هذ نصها: “بسم الله الرحمن الرحيم ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون صدق الله العظيم لايسطر التاريخ بأحرف من ذهب إلا الأحرار ولايشرف الأحرار إلا الشهداء الذين رفعهم الله إلى منزلة عالية ومقام كريم وأحلهم دار البقاء.
شهداء الكويت أخلصوا لوطنهم وبذلوا النفس في نصرة الحق وكان شعارهم قول حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أن الكويت هي الكيان الذي يجمعنا وهي الوجود الثابت والملاذ الآمن لنا جميعا فرووا بدمائهم الزكية أرضها الطاهرة ونالوا الشهادة والفوز الكبير.
في ذكرى مرور 25 عاما على العدوان الصدامي على وطننا الحبيب الكويت نعاهد اخواننا واخواتنا وابناءنا الذين استشهدوا دفاعا عن الوطن اننا على ذكراهم باقون ولبطولاتهم شاكرون ومقدرون لقد صدقوا ماعاهدوا الله عليه وقدموا التضحيات الغالية لتبقى الكويت وطنا حرا عزيزا نعيش فيه وتعيش الاجيال القادمة بأمن وسلام.ان ذكراهم ستظل محفورة في اعماق نفوسنا ونفوس أجيالنا.

لقد ضربوا أروع الأمثلة وأسماها في الفداء والعطاء والثبات والصمود أمام عدوان ظالم غاشم لتبقى أرض الوطن الغالية حرة أبية يقودها إلى المجد والرقي أميرنا المفدى حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه وأطال في عمره – وهو الذي يحرص دائما على إكرام الشهيد وتخليد ذكراه.
إن وطنا يفديه أبناؤه بأرواحهم ويقوده قائد حكيم حريص على سلامته وأمنه سيبقى دائما وأبدا بعون الله وتوفيقه حرا أبيا.
أيها الأخوة: إن الكويت ستبقى عزيزة كريمة وسيبقى أبناؤها على العهد يقدمون الأنفس والأرواح في سبيل عزتها وكرامتها.
حفظ الله الكويت وحفظ أبناءها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.
وألقت مدير عام مكتب الشهيد أمين سر مجلس الأمناء فاطمة الأمير كلمة رحبت من خلالها بالحضور وأعربت عن الاعتزاز بالرعاية الكريمة من لدن حضرة صاحب السمو أمير البلاد قائد الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لهذه الاحتفالية بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيس مكتب تكريم الشهداء ورعاية أسرهم.
وقالت مدير عام المكتب “إننا بهذه المناسبة نحتفل بتكريم الجهات الرسمية والمؤسسات الحكومية والأهلية في الدولة التي أسهمت بتطوير العمل في المكتب بالإضافة إلى تكريم ابنائنا المتميزين والفائقين دراسيا”.
كما تم عرض فيلم قصير بعنوان (مسيرة عطاء) والذي تناول أهم إنجازات ودور مكتب الشهيد ثم قام أحمد فيصل القطان بأداء وصلة بعنوان هذا الشهيد.
وفي ختام الحفل قام ممثل سموه رعاه الله بتكريم المتميزين والفائقين من أبناء الشهداء والسادة الذين أسهموا في مسيرة مكتب الشهيد. 

شاهد أيضاً

بركات الوقيان: مبادرة الكويت بدعم (جائزة التميز الإعلامي العربي) لاقت ترحيبا عربيا

القاهرة – 13 – 6 (كونا) — قال مسؤول كويتي اليوم الاثنين إن مبادرة دولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *