الثلاثاء , أغسطس 9 2022

الهلال الاحمر الكويتي يدعو لزيادة التنسيق بين جمعيات الهلال الاحمر الخليجية

دعا امين الصندوق الفخري في جمعية الهلال الاحمر الكويتي سعد الناهض اليوم الخميس إلى زيادة التنسيق والتواصل المشترك بين جمعيات الهلال الأحمر الخليجية للتغلب على المحن التي تمر بها المنطقة.وقال الناهض لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماع التنسيقي لجمعيات الهلال الاحمر الخليجية في جنيف “ان المنطقة تمر في هذه الفترة بمرحلة حرجة ما يستوجب زيادة التنسيق والتواصل المشترك وهو امر في غاية الاهمية للتغلب على المحن التي تمر بها المنطقة في ظل الدور المنوط بنا”.

واضاف الناهض الذي يرأس وفد جمعية الهلال الاحمر الى الاجتماع ” ان لجمعيات الهلال الاحمر الخليجية دورا بارزا في تنفيذ المشاريع الانسانية في مناطق الأزمات وتؤدي دورا موحدا وفقا للاتفاقيات والمبادئ المشتركة مع الامانة العامة لدول المجلس الامر الذي أعطى دفعة كبيرة للوصول الى تنسيق كامل في مجابهة الكوارث وتعزيز العمل الانساني”.

ولفت الى “ان الاجتماعات التنسيقية تناولت عدة قضايا منها توحيد مواقف هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول المجلس في المنظمات الاقليمية والدولية تجاه الموضوعات المطروحة على الساحة الدولية”.

وبين “ان الاجتماع ناقش ايضا ترشيحات الشخصيات المطروحة للجنة الدائمة في الصليب الاحمر” مشيرا الى اهمية دعم المرشحين العرب في هذا الاتجاه.

كما ناقش الاجتماع (اتفاقية اشبيلية) وكيفية التعامل معها في ظل المستجدات الدولية” مشيرا الى ان “الاتفاقية تعنى بتنظيم الانشطة الدولية لعناصر الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر”.

كما اعرب عن الأمل في ان يكلل الاجتماع التنسيقي الخليجي بالنجاح وان تسهم القرارات الناتجة في تعزيز العمل العربي المشترك وأن تتضافر الجهود لخدمة العمل الإنساني في كل مكان.

وكان الاجتماع التنسيقي الخليجي بدأ اليوم برئاسة جمعية الهلال الاحمر القطري وبحضور رئيس مجلس ادارتها الدكتور محمد المعاضيد وذلك قبيل افتتاح المؤتمر الدولي ال32 للاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الاحمر والصليب والهلال في جنيف غدا الجمعة.

واكد المعاضيد في كلمته خلال الاجتماع التنسيقي أهمية التنسيق بين جمعيات الهلال الاحمر الخليجية في المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي لمنظمات الهلال الاحمر والصليب الاحمر.

وقال “ان جميع الهيئات والجمعيات الخليجية تؤدي دورا موحدا وفقا للاتفاقيات والمبادئ المشتركة مع الأمانة العامة لدول المجلس الأمر الذي أعطى دفعة كبيرة للوصول إلى تنسيق كامل في مجابهة الكوارث وتعزيز العمل الإنساني”.

ويشارك في الاجتماع الى جانب الناهض نائب رئيس مجلس الادارة في جمعية الهلال الاحمر انور الحساوي ومدير العلاقات العامة والإعلام خالد الزيد. 

شاهد أيضاً

بركات الوقيان: مبادرة الكويت بدعم (جائزة التميز الإعلامي العربي) لاقت ترحيبا عربيا

القاهرة – 13 – 6 (كونا) — قال مسؤول كويتي اليوم الاثنين إن مبادرة دولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *