اختيار الاعلامي الكويتي زيد السربل عضو باللجنة الاعلامية للاتحاد العربي للدارتس .

اختير الاعلامي الرياضي الكويتي المعروف زيد السربل عضوا باللجنة الاعلامية للانحاد العربي للدارتس .

واعلن الامين العام للاتحاد العربي للدارتس الذي يتخذ من القاهرة مقرا له جودة ابو النور اليوم ان اللجنة التنفيذية للاتحاد اعتمدت اسماء لجانه المختلفة ومن بينها اللجنة الاعلامية .

وقال ابو النور ان اللجنة تشكلت من ثماني رموز اعلامية رياضية هم صفوان الهندي( سوريا ) رئيسا وزيد السربل ( الكويت )ًو صالح البارحي ( سلطنة عمان ) واشرف مطر ( فلسطين ) وجودي نجيب ( الجزائر ) وحنان الشفاع ( المغرب) وهيام تاج السر ( السودان ) ونرمين سامي ( مصر ) اعضاء .

واضاف ان اللجنة ستباشر عملها طبقا للقرار اعتبارا من اليوم وعبر الزميل السربل عن شكره وتقديره لرئيس مجلس الادارة بالاتحاد العربي للدارتس اللواء يحيى عبدالقادر عبدالله ( مصر ) وللأمين العام للاتحاد العربي للدارتس جودة ابو النور ولاعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد على ثقتهم لاختياره ضمن فريق عمل اللجنة الاعلامية بالاتحاد واختيارهم لكوكبة من اصحاب الخبرة الرياضية .

وقال ان اختيارهم لنا في تشكيلة اللجنة الاعلامية بالاتحاد يمثل تحديا جديدا في مسيرتنا المهنية الطويلة متمنيا ان نكون عند حسن الظن وان نضع اللعبة في مصاف الالعاب الرياضبة الاخرى وان نسعى لانتشارها وتعزيز موقعها بين الالعاب الاخرى واستقطاب الشباب من الجنسين للانضمام وممارسة اللعبة.

واوضح السربل ان المهة ليست سهلة والطريق طويل وامام اللجنة والاتحاد تحديات كثيره نتمنى ان نكون على قدر ومستوى المسؤولية والتطلعات متمنيا لرملائي وزميلاتي رئيس واعضاء هذه اللجنة التوفيق والسداد وان نعمل يدا بيد وبروح الفريق الواحد .

وستعمل اللجنة وفقا لتوجهات الاتحاد العربي للدارتس في تنشيط صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي والتعريف بالاتحاد وأنشطته وبطولاته وتسليط الضوء على اللاعبين ونشر الأخبار والمقابلات مع القائمين على الاتحاد ومؤسساته في الدول العربية وتزويد جميع وسائل الإعلام العربية بأخر أخبار وأنشطة الاتحاد مدعمة بالصور.
من جهة ثانية تستمر التحضيرات لإقامة بطولة كأس العرب الأولى للدارتس في مملكة البحرين بالفترة من 18 ولغاية 23 يناير الجاري حيث ستوفر هذه البطولة الاحتكاك وتقييم المستوى الفني للاعبين والدول المشاركة وإعطاء فرصة لظهور الأبطال وتعارفهم واكتساب الخبرات من بعضهم في هذا الحدث الرياضي العربي الكبير.
وتجدير الاشارة أنّ رياضة الدارتس هي إنكليزية المنشأ تحمل الطابع التراثي ضمن عائلة رياضات الرمي, حيث الرماية بالأسهم القصيرة تجاه لوحة الدارتس وهي رياضة ذهنية في المقام الأول تستند على مهارة التصويب ومهارة إجراء الحسابات في وقت متزامن , وتضم اللعبة عنصرين هما السهم واللوحة التي تعلق على الحائط في وضع رأسي تماماً بارتفاع 173 سم من مركز اللوحة إلى سطح الأرض، بينما يقف الرامي على مسافة 237 سم، وتمارس اللعبة على المستوى الفردي، أي فردين متنافسين أو على المستوى الثنائي أو في شكل فرق سيدات أو رجال وناشئين من الجنسين، وتقسم المباراة بين الطرفين المتنافسين إلى مجموعات والمجموعات إلى أشواط وعدد الأشواط يكون فردياً وكذلك عدد المجموعات.

وينظم الاتحاد الدولي 80 بطولة في أنحاء العالم منها كأس العالم التي تقام كل سنتين، إضافة إلى بطولات سنوية,ودخلت اللعبة إلى الدول العربية عام 2014 حين أشهر الاتحاد المصري للدارتس وبعد التواصل مع اللجان الأولمبية العربية وتقديم الدراسة الفنية المؤيدة لتأسيس الاتحادات العربية للدارتس جرى على إثر ذلك تأسيس الاتحاد البحريني للدارتس ثم الاتحاد الليبي وتوالت بعد هذا الدول العربية حتى انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد العربية للدارتس في مارس الماضي وانتخاب المكتب التنفيذي برئاسة د. يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصري والأفريقي للدارتس.

شاهد أيضاً

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: لا شىء يبرر جرائم الحرب والإبادة الجماعية

قال المندوب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة الوزير رياض منصور، إنّ الهدنة يجب أن تتحول ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *