الحكومة تطلب من الوزارات الخطط التنفيذية

طلب مجلس الوزراء من الوزارات والجهات الحكومية تحديد خطة كل منها في تنفيذ ما يخصها في برنامج عمل الحكومة، والتنسيق مع أمانة مجلس الوزراء في هذا الخصوص.
وأبلغ الأمين العام للمجلس الوزارات والجهات بقرار لجنة برنامج عمل الحكومة القاضي بـ«تكليف الأمانة العامة لمجلس الوزراء التعميم على كل الجهات الحكومية، بموافاة الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بكل ما يخص برنامج عمل الحكومة، والتنسيق مع الأمانة بهذا الشأن، وذلك حتى يتسنى لها متابعته بالشكل المنشود».
وعلى صعيد آخر، طلب المركز الوطني للأمن السيبراني من الوزارات والجهات الحكومية ترشيح ضابط اتصال مختص، للتنسيق مع المركز في الموضوعات المتعلقة في مجال الأمن السيبراني، داعياً إلى «المزيد من التعاون لحماية مؤسسات الدولة من مخاطر الفضاء السيبراني».
وكشف مصدر مطلع لـ«الراي» أن المركز خاطب الجهات الحكومية، استناداً إلى مرسوم إنشائه الذي ينص على «إتاحة سُبل التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات في ما بين مختلف الجهات المحلية والدولية في مجال الأمن السيبراني، والتزام الجهات المعنية في إخطار المركز بشكل فوري بأي خطر أو تهديد أو اختراق لأمنها الإلكتروني، سواء كان واقعاً أو محتملاً.
وأشار المصدر إلى أن المركز هو الجهة المعنية في إصدار اللوائح والسياسات على المستوى الوطني في مجال الأمن السيبراني.

شاهد أيضاً

(الاعلام): ضرورة إصدار شركات الانتاج الفني للتراخيص الخاصة بالحفلات بمناسبة الأعياد الوطنية

أكد الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات لافي السبيعي ضرورة اصدار شركات الإنتاج الفني للتراخيص ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *