الإثنين , يونيو 17 2024

الأكاديمية الثقافية العالمية تنظم مهرجان شبابيك ٢٠٢٣ في نسخته الاولى بالمانيا

المانيا – حددت الأكاديمية الثقافية العالمية ومقرها المانيا موعد تنظيم مهرجان شبابيك في نسخته الاولى لهذا العام في مدينة ديتمولد الالمانية يومي ١٦و١٧ سبتمبر المقبل .


واعلنت اللجنة المنظمة لهذا المهرجان السنوي عن مشاركة الباحثة والكاتبة الدكتورة إشراقة مصطفى حامد وهي ناشطة ومستشارة ثقافية للأكاديمية الى جانب عدد من المبدعين في الموسيقى والفن التصويري والشعر والفن المسرحي.


وتعتبر الأكاديمية الدولية للثقافة احدى المنصات العالمية للثقافية والفنون والمعرفة والعلم وتؤمن بمستقبل تتحد فيه جميع الثقافات والفنون .


كما تعتبر كيان لمجتمع ثقافي غير حكومي مستقل وغير ربحي يعمل وفق القيم والممارسات الإنسانية العالمية لبناء مجتمعات حضارية مترابطة من خلال تكاملها وتضامنها ووحدتها الثقافية.


وسيقدم المشاركون خلال المهرجان عروض فنية ورقصات فلكلورية وشعبية وقصائد شعرية في مدينة ديتمولد الواقعة غرب المانيا وتابعة لمقاطعة شمال نهر الراين وعاصمتها. دوسلدورف.

 
ويهدف مهرجان شبابيك إلى كسر العزله المجتمعية ونشر الفرحة والابتسامه على الوجوه وتعزيز الروابط الإنسانية في يومين متتتاليين من الفن الثقافي في ظل اجواء تسودها الالفة والمحبة والديمقراطية لتروي عطش الهجرة .


كما يهدف الى تعزيز التقارب بين الشعوب ضمن نشاط يتكرر سنويا وتعزيز مفهوم الثقافة المشتركة بين الشعوب العربية وغير العربية وفتح قنوات الحوار عبر الفن والثقافة ونشر التوعية والثقافة وتبادل المعلومات في شتى المجالات.

شاهد أيضاً

أكاديمي سعودي يُطلق أول مبادرة دبلوماسية أفريقية خليجية تابعه لمنظمة الامم المتحدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *