الجمعة , فبراير 23 2024

إغلاق السفارة الأمريكية فى السودان بعد إجلاء الدبلوماسيين

أكدت شبكة سى أن إن الأمريكية نجاح عملية إجلاء الدبلوماسيين الأمريكيين من السودان، ونقلت عن مسئول أمريكى قوله أن السفارة الأمريكية فى الخرطوم تم إغلاقها منذ فجر اليوم الأحد.

وفى الساعات الأولى من صباح الأحد،أعلنت قوات الدعم السريع أنها نسقت مع بعثة القوات الأمريكية المكونة من 6 طائرات، فجر الأحد، بغرض إجلاء الدبلوماسيين الأمريكيين وأسرهم من السودان.

وقالت قوات الدعم السريع فى بيان إن العملية تتم بعد ترتيبات سبقت الإجلاء، مؤكدة “تعاونها الكامل مع البعثات الدبلوماسية كافة ووقوفها إلى جانبهم وتقديم سبل الحماية اللازمة لضمان عودتهم إلى بلدانهم آمنين”.

وكان شهود عيان رصدوا حركة “غير اعتيادية” لطائرات مروحية جنوبى الخرطوم باتجاه مقر السفارة الأمريكية، ليل السبت، حسبما قالوا لـ”سكاى نيوز عربية”.

وقبل ساعات، ذكرت شبكة سى بى اس الأمريكية أن 70 موظفا فى السفارة الأمريكية تم اجلائهم وأن عملية الاجلاء لا تشمل الرعايا الأمريكيين

ويأتى هذا التطور بعد أن حذرت السفارة الأمريكية مواطنيها من أنها لا تستطيع تقديم المساعدة فيما بتعلق بالقوافل المغادرة من الخرطوم إلى بورسودان، موضحة أن السفر سيكون على مسؤولية الأفراد.

شاهد أيضاً

اختيار الاعلامي الكويتي زيد السربل عضو باللجنة الاعلامية للاتحاد العربي للدارتس .

اختير الاعلامي الرياضي الكويتي المعروف زيد السربل عضوا باللجنة الاعلامية للانحاد العربي للدارتس . واعلن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *