الإثنين , يونيو 24 2024

سناء الغملاس وفرح شعبان: “تطبيق أمنية” .. الأول من نوعه في الخليج العربي

▪️من أجل بيئية مستدامة وغرس ثقافة التدوير في المجتمع


زوايا الكويت – أعلن القائمين على مشروع “أمنية” البيئي إطلاق أول تطبيق من نوعه في دولة الكويت والخليج العربي، بهدف المساهمة في إيجاد بيئية مستدامة، وغرس مفهوم ثقافة التدوير في المجتمع.

وفي هذا الجانب قالت سناء الغملاس الرئيس التنفيذي للمشروع أن اتخاذ خطوة إطلاق “تطبيق أمنية” جاء بعد دراسة مستفيضة، وإثر توقفنا خلال الفترة السابقة، ومن ثم قرار العودة للعمل في مجال تدوير البلاستيك.

وذكرت الغملاس إن العمل الذي يقومون به ليس ربحيأ، وإنما في سبيل خلق بيئية وثقافة مجتمعية، مؤكدة أن الاستدامة هي الاستمرارية والبقاء، بالتالي كانت الخطوة التي تم اتخاذها وهي وضع التطبيق في متناول كافة فئات الجمهور للمساهمة في الحد من خطورة البلاستيك، وكذلك تشجيع الناس على نشر ثقافة فرز البلاستيك من المصدر بهدف إعادة التدوير.

من جانبها أكدت فرح شعبان الرئيس التنفيذي للعمليات على أهمية المساهمة المجتمعية في مشروعنا البيئي، كون التغيير الذي سيحقق الاستدامة، مثمنة تشجيع وإيمان شركائنا الذين شجعونا على المضي قدما في مشروعنا البيئي.

وأضافت شعبان إن تحميل “تطبيق أمنية” يتم بكل سلاسة عبر”أبل ستور” و “الاندرويد”، حيث يستطيع كل شخص المساهمة معنا في التغيير نحو الأفضل، من خلال المشاركة في تجميع المواد البلاستيكية وهي المرحلة الأولى لنشره وغرس سلوك فرز البلاستيك من المصدر بهدف اعادة تدويره و نعمل حاليا لاطلاق المرحلة الثانية وهي نظام المكافآت وذلك لتشجيع الناس وتحفيزهم بالتعاون وتحقيق أُمنية .

يذكر أن القائمين على مشروع أمنية البيئي قاموا قبل عامين تقريبا، بإغلاق مصنع أمنية، والذي انطلق في العام 2017، وهو يعتبر واحدا من المشاريع البيئية الوطنية التي تهتم في نشر وغرس ثقافة الفرز، وإعادة التدوير.

شاهد أيضاً

تفوق عالمي لطلاب بعثة سعود البابطين الكويتية للدراسات العليا بالقاهرة

حصلت بعثة سعود البابطين للدراسات العليا بالقاهرة على المركزين الأول والثاني في الثانوية الأزهرية على ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *