الجمعة , مايو 20 2022

«الشرطة التونسية»: فككنا خلية «إرهابية».. وصادرنا كمية كبيرة من الأسلحة

اعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم الجمعة تفكيك خلية “إرهابية” كانت تخطط لاستهداف مؤسسات أمنية وعسكرية واقتصادية إلى جانب شخصيات سياسية بمحافظة (سوسة) وسط شرقي تونس مشيرة الى انه تمت مصادرة “كميات كبيرة من الأسلحة”.وقالت الوزارة في بيان إنه في إطار متابعة قضيتي اغتيال عنصر أمن بمحافظة (سوسة) في أغسطس الماضي ومحاولة اغتيال النائب عن حزب (نداء تونس) الحاكم رضا شرف الدين بنفس المدينة في أكتوبر الماضي اعتقلت وحدات الحرس الوطني “إرهابيين مسلحين يحملان كمية هامة من الأسلحة والمتفجرات من بينها بنادق كلاشينكوف ومسدسات وعبوات ناسفة”.

وأضافت أنه “تم لاحقا حجز كميات من المتفجرات بمدينة سوسة” مشيرة إلى أن التحقيقات في القضيتين “أفضت إلى إيقاف 26 عنصرا تكفيريا ينشطون ضمن كتيبة أطلقوا عليها اسم الفرقان واعترفوا بتخطيطهم لاستهداف مؤسسات أمنية وعسكرية واقتصادية إلى جانب شخصيات سياسية بمحافظة سوسة بهدف بث الفوضى وإبراز ضعف الدولة وعدم قدرتها على السيطرة على الوضع الأمني”.

وأشارت إلى أن “ثلاثة عناصر من الكتيبة أقروا بأنهم تولوا تنفيذ محاولة اغتيال عضو مجلس نواب الشعب رضا شرف الدين بهدف إرهاب السياسيين وإدخال البلبلة داخل الطبقة السياسية وإشعال النعرات الجهوية بين مختلف محافظات تونس”.

كما اعترف بعض المعتقلين بتورطهم في قتل عنصر الأمن في 19 أغسطس 2015 مؤكدين “أنهم خططوا لاغتيال عون (عنصر) أمن ثان بهدف إرهاب وتصفية الأمنيين وإرباك المؤسستين الأمنية والعسكرية وإبراز عجزهما عن السيطرة على الوضع الأمني الداخلي”.

وأكد البيان أنه تمت إحالة جميع الموقوفين إلى النيابة العمومية لافتا إلى أن وحدات الحرس الوطني اعتقلت أمس الخميس “خمسة عناصر تكفيرية بمحافظة (مدنين) جنوبي تونس تابعين لنفس الكتيبة فضلا عن الكشف عن مخزن ثان للأسلحة يحتوي على أسلحة مختلفة واعترفوا بأنهم يخططون لاستهداف شخصيات سياسية معروفة بقصد إذكاء النعرات الجهوية وإرباك أجهزة الدولة ونشر الفوضى”.

يذكر أن النائب شرف الدين الذي يشغل أيضا منصب رئيس فريق (النجم الرياضي الساحلي) كان قد تعرض في الثامن من أكتوبر الماضي لمحاولة اغتيال بعدما أطلق عليه مسلحون النار أثناء تنقله إلى مقر عمله بإحدى ضواحي مدينة سوسة.

شاهد أيضاً

البريكي مستشاراً للاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني في القاهرة

القاهرة – أعلن مجلس أمناء الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني في جمهورية مصر العربية تعيين الكويتي اسامه محمد البريكي، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *