الخميس , يونيو 20 2024

انطلاق مهرجان القرين الـ28 غداً  

اجتمع وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري مع امين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د.محمد الجسار والامناء المساعدين في المجلس للوقوف على آخر الاستعدادت لمهرجان القرين الثقافي بدورته الثامنة والعشرون.

وعقب الاجتماع اعلن الامين العام الدكتور محمد الجسار عن انطلاقة الدورة الثامنة والعشرين لمهرجان القرين الثقافي يوم الاحد الخامس من مارس الجاري تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف الاحمد الصباح.

 

وبين الدكتور الجسار ان هناك إعادة احياء فكرة الاحتفاء بـ شخصية مهرجان القرين بعد توقف طويل، وسيكون الاحتفاء هذة السنة بشخصية مميزة جداً وهو صاحب السمو الملكي الامير بدر بن عبدالمحسن لحضوره الثقافي البارز واعتباره قامة شعرية وأدبية.

و اكد الدكتور الجسار على عودة ادراج الندوة الفكرية لمهرجان القرين والتي تمثل اهم اركانه الرئيسية من خلال إقامة ندوة فكرية ثقافية بعنوان ( المشاريع الثقافية الاهلية.. قراءة واقع واستشراف المستقبل ) وتستمر على مدار يومين بجلسات صباحية ومسائية يحضرها عدد من الاسماء المميزة على مستوى الاستراتيجيات الثقافية العربية نستذكر منها. وزيرة الثقافة بجمهورية مصر العربية. د.نيڤين الكيلاني، بثينة العيسى، و مالك الروقي.. مبينا ان اللجنة المنظمة حرصت على اشراك منصات التواصل الاجتماعي المعنية بالشأن الثقافي كشركاء في الندوة الرئيسية لطرح تجاربهم وكيفية التأثير وصناعة جمهور ثقافي عبر وسائل التواصل الحديثة.

واشار الدكتور الجسار الى انه في هذه الدورة سيتم الاحتفاء بمرور مائة عام على افتتاح المكتبة الاهلية في الكويت وهي النواة لمكتبة الكويت الوطنية ويتزامن هذا الاحتفاء مع افتتاح مكتبة اشبيلية موضحا ان ادارة المهرجان حرصت في هذه الدورة على مشاركة الموسيقى العالمية في المهرجان من خلال استقطاب فرق فنية عالمية مميزة من تركيا، بلغاريا، المكسيك، ايطاليا وايضا منغوليا مشيرا الى ان حفل الافتتاح سيشمل تكريم الشاعر الغنائي الكويتي احمد الشرقاوي و الذي من خلاله سيتم تقديم عدد من مطربين الخليج لبعض اعماله الغنائية منهم الفنان القدير د.عبدالرب ادريس، بالاضافة الى اقامة امسية موسيقية بعنوان ( ليالي الشرق الكويتية ) يقدمها الموسيقار انور الحريري سيتم خلالها استحضار عزف لاشهر المقطوعات العربية.

و بين الدكتور الجسار ان المهرجان سيختتم انشطته يوم ١٥ مارس بحفل توزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية على الفائزين بالاضافة الى العرض المسرحي التاريخي ( سدرة اللؤلؤ) بالتعاون مع وزارة الاعلام بحضور وزراء الاعلام العرب وحشد من الاعلاميين والفنانين والمثقفين من الوطن العربي.

 

شاهد أيضاً

(الاعلام): التعامل وفق النظم مع وسائل الإعلام التي تبث الإشاعات حول قانون الانتخابات المتعلق بمواد الجنسية

قال الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام لافي السبيعي انه تأكيدا لما صرح ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *