الخميس , مايو 26 2022
د.عبدالوهاب الظفيري

رئيس المكتب الثقافي بواشنطن: النظام التعليمي الكويتي «عريق»

قال رئيس المكتب الثقافي الكويتي في واشنطن الدكتور عبدالوهاب الظفيري، ان الكويت من الدول الصغيرة التي تمتلك نظاما تعليميا عريقا يمتد الى ستين عاما طالما حث الجنسين على العلم من أجل رقي الدولة والشعب.جاء ذلك في كلمة ألقاها الظفيري أمس، في افتتاح المؤتمر السنوي التاسع لطلبة الدراسات العليا الذي يقام على هامش المؤتمر ال32 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأمريكية الذي تنطلق أعماله بمدينة سان دييغو الساحلية جنوب ولاية كاليفورنيا في وقت لاحق اليوم.

وأضاف الظفيري ان هناك اسبابا عامة تبعث على القلق على مستقبل طلاب التعليم العالي منها التغيرات العالمية كالعولمة والتحرر الاقتصادي والمعلوماتي وبرامج التكييف الهيكلي وتكنولوجيا المعلومات موضحا ان هذه الاسباب تمس العالم بأسره لا الكويت وحدها. وقدم بعد ذلك طلاب الدراسات العليا بحوثهم العلمية في إطار تحقيق أحلامهم وطموحاتهم لرسم مستقبل أفضل من منظور اهتماماتهم الاكاديمية أو مجال عملهم عبر فعالية نظمت تحت رعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

كما ناقش المشاركون بالمؤتمر بعد ذلك مواضيع متداولة على الساحة الكويتية كالرياضة والسياسة والبيئة والاعلام والاقتصاد ومستقبل الشباب على هيئة مجاميع صغيرة على طاولات دائرية منفصلة.

وعبر الظفيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن فخره بمستوى طلبة الكويت “المتميزين” في طرحهم ورؤاهم “المتفائلة” وقال ان الاحتفال يزداد لمعانا عند التحدث عن اصحاب الفكر من طلبة التعليم العالي.

وثمن جهود الكوكبة المتميزة من طلبة التعليم العالي لما قدموه معربا عن تفاؤله بأبناء هذه الفئة الذين اعتبرهم “نواة خير ليصبحوا قادة وقدوة للفكر والثقافة لدفع عجلة التنمية في الكويت”.

يذكر ان المؤتمر ال32 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأمريكية سينطلق بمدينة سان دييغو في وقت لاحق اليوم الخميس تحت رعاية وحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ومن المقرر ان تستمر فعالياته على مدى خمسة ايام.

شاهد أيضاً

عمومية الصيادين زكت مجلس ادارتها في دورته الجديدة
ظاهر الصويان: مستمرون في الدفاع عن حقوق الصيادين وزيادة الدعم ضرورة

نطالب المعلومات المدنية بجعل عنوان الصياد على مقر الاتحادزيادة مدة مجلس الادارة إلى ثلاث سنوات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *